الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مطار الملك خالد.. أول مطار على مستوى العالم يُطلق خدمة إشعارات الرحلات بلغة الإشارة

خدمة الصم - مطار الملك خالد
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

أعلنت شركة مطارات الرياض التي تتولى إدارة وتشغيل مطار الملك خالد الدولي، أنه في خطوة جديدة نحو التميز والريادة، تم توفير خدمة إشعارات الرحلات بلغة الإشارة للصم والبكم، إلى جانب توفير معلومات حول الخدمات المقدمة من المطار، ليكون مطار الملك خالد الدولي، أول مطار على مستوى العالم يطلق هذه الخدمة.

اضافة اعلان

وأضافت أنه تم إطلاق النسخة المُحدثة من خدمة المحادثة التفاعلية عن طريق تطبيقي "واتساب" وتويتر" مُعززة بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي التي تُعد أحد اهم الركائز التي تعتمد عليها الشركة في عملية التحول الرقمي التي تتبناها.

وأوضحت الشركة أن التحديثات التي تم تطبيقها على الخدمة، تتضمن العديد من المميزات بهدف توفير تجربة فريدة ومبتكرة، حيث تم استبدال النصوص والقوائم الطويلة بمجموعة من الخيارات - أيقونات وقوائم منسدلة - والتي تتيح للمستخدم الضغط على القائمة واختيار الخدمة للحصول على النتائج بشكل سهل وسريع.

وأكدت أن هذه الخدمة تأتي بهدف تحسين تجارب المسافرين عبر مطار الملك خالد الدولي والاستفادة من الذكاء الاصطناعي في توفير تجربة تفاعلية من خلال القنوات الاجتماعية، بجانب دعم ذوي الإعاقة وتمكينهم وتوفير تجربة سفر استثنائية لهم عبر مطار العاصمة.

وأشارت إلى أن الخاصية الجديدة، تتوافر لمستخدمي أنظمة تشغيل " IOS" و "أندرويد"، وسيتمكن المسافرون وزوار المطار من الاستفسار عن الرحلات وأسعار الخدمات وغيرها من المعلومات التي يحتاجونها بكل سهولة ويُسر.

 
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook