الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

ارتكبا جريمة هزت دولة عربية.. الإعدام لرجل أعمال والسجن المؤبد لابنته الطالبة

الشرطة - قوات الامن - مصر
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- فريق التحرير:

أسدل القضاء المصري الستار، على واحدة من القضايا التي شغلت الرأي العام، بعد 4 سنوات من المحاكمة، حيث قضت بإعدام رجل أعمال والسجن المؤبد لابنته.

اضافة اعلان

وفي التفاصيل التي نشرتها وسائل إعلام محلية، قضت محكمة جنايات القاهرة، بمعاقبة المتهم الرئيسي في الجريمة التي عرفت إعلاميًا بـ" قتل طالب الرحاب" والد خطيبته بالإعدام شنقاً، وبمعاقبة ابنته خطيبة الطالب المقتول بالسجن المؤبد، والسجن المشدد من 5 إلى 10 سنوات لمتهمين آخرين.

كان النائب العام، أحال المتهمين "أشرف.ح" 55 سنة رجل أعمال صاحب شركات مقاولات، وابنته "حبيبة" 20 سنة طالبة، و"محمد.ى" 20 سنة "سائق" و"باسم.م "رئيس مجلس إدارة شركة للاستيراد والتصدير، و"سيد.ر" وشهرته " سيكا" 40 سنة سائق، ومجدى.ع 40 سنة "سفرجى"، و"وليد.ح" 32 سنة "سائق"، وشقيقه "أحمد" 21 سنة عامل، إلى محكمة الجنايات.

وجاء فى أمر الإحالة أن المتهمين اشتركوا يوم 19 أغسطس 2018 بدائرة قسم الشروق، قتلوا بسام أسامة محمد، عمدًا مع سبق الإصرار والترصد.

وقد كشفت التحريات أن المتهمين الأول والثانية والثالث، عقدوا العزم على قتله وأعدوا لذلك شقة سكنية استأجرها الأول وحفر بها حفرة كبيرة لدفن المجنى عليه، بها وأعد صندوق خشبى وحبال وشريط لاصق بينما، قام باقى المتهمين بمساعدتهم والاشتراك معهم فى الجريمة.

وكشفت التحقيقات، أن خلافا نشب بين المتهم الأول والمجنى عليه، بعدما اكتشف تورط المتهم فى تزوير بطاقة تحقيق شخصيته للهروب من تنفيذ حكم قضائى بالسجن، ومن هنا عزم المتهم وباقى المتهمين على قتله واستأجروا إحدى الشقق السكنية بمدينة الرحاب، واستدرجوا المجنى عليه إليها عن طريق المتهمة الثانية "خطيبته"، واشتركوا جميعًا فى قتله واخفوا جثته بدفنها فى حفرة، أعدها المتهم الأول بالشقة ثم سرقوا ما بحوزته من متعلقات.

وباستجوابه اعترف المتهم الأول تفصيلاً بارتكاب الواقعة بالاشتراك مع باقى المتهمين، وقام بتمثيل الجريمة أمام النيابة العامة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook