الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بالصور.. آلاف المستوطنين الصهاينة يقتحمون باحات «الأقصى»

332306C
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

اقتحم آلاف المستوطنين الصهاينة، اليوم الأحد، ساحات المسجد الأقصى المبارك، فيما توافد آخرون على حائط البراق، مروراً بأسواق القدس القديمة؛ لأداء طقوسهم الخاصة في ذكرى احتلال الشق الشرقي من المدينة "ذكرى توحيد القدس".

اضافة اعلان

وقال مدير المسجد الأقصى، الشيخ عمر الكسواني، إن 166 متطرفاً اقتحموا ساحات الأقصى اليوم، على شكل مجموعات متتالية، نصفهم قاموا بجولة كاملة في الساحات، والبقية اقتحموه من باب المغاربة باتجاه باب السلسلة فقط.

وعند باب السلسلة، سادت حالة من التوتر بعد قيام المجموعات المقتحمة للأقصى بتشكيل حلقات رقص وغناء (طقوس دينية خاصة) فور خروجها من المسجد في محاولة لاستفزاز المصلين المرابطين على الأبواب، بحماية من أفراد القوات الصهيونية الخاصة.

وعلى أبواب المسجد الأقصى نصبت شرطة الاحتلال السواتر الحديدية، وانتشرت بصورة كبيرة، ونظمت مجموعات متطرفة صغيرة رقصات وجولات على أبواب الأقصى.

واعتقلت شرطة الاحتلال الشاب محمد إبراهيم من ساحات الأقصى.

وشارك آلاف المستوطنين فيما يسمى مسيرة “رقصة الأعلام”، وهي مسيرة ضخمة ترفع خلالها أعلام الاحتلال، وتشكل حلقات الرقص والغناء في شوارع القدس، وأزقتها، وحاراتها القديمة.

وتقوم الجماعات المتطرفة - كل عام - في هذا اليوم بتوجيه الشتائم للعرب والمسلمين، ويغنون: "القدس لنا.. ارحلوا.. الموت للعرب".

332304C 332306C

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook