الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

رؤساء هذه الدول يلتقون بالرئيس الأوكراني اليوم.. تعرّف على السبب

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

يتوجه رؤساء 4 دول أوروبية، اليوم الأربعاء، إلى العاصمة الأوكرانية كييف، للقاء الرئيس فولوديمير زيلينسكي، وفقا لـ"العربية".

اضافة اعلان

وأعلن مستشار للرئيس البولندي، أن الرئيس أندريه دودا، ورؤساء ليتوانيا، ولاتفيا، وإستونيا في طريقهم إلى كييف للقاء الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي.

وكتب المستشار جاكوب كوموش عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" "بلداننا تظهر دعمها لأوكرانيا والرئيس زيلينسكي بهذه الطريقة".

وتأتي زيارة الرؤساء بعد أيام من زيارة رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون إلى كييف في زيارة هي الأولى لرئيس من مجموعة السبع إلى أوكرانيا منذ بدء الحرب الروسية الأوكرانية في 24 فبراير.

وأعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أنه من غير الممكن التوصل إلى استنتاجات مؤكدة مئة بالمئة بشأن ما إذا كانت القوات الروسية استخدمت أسلحة كيماوية في ماريوبول، مشيرا إلى أنه لا يتسنى إجراء تحقيق مناسب في المدينة المحاصرة.

وأظهرت دول الاتحاد الأوروبي دعمها المتواصل لأوكرانيا عبر مدها بالأسلحة وتطبيق عقوبات صارمة على روسيا منها طرد دبلوماسييها من العديد من العواصم الأوروبية، وتجميد الأصول الروسية في البنوك الأوروبية، ومغادرة مئات الشركات العالمية الأراضي الروسية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook