الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

6 نصائح أساسية عند تناول السحور

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

تعتبر وجبة السحور خلال شهر رمضان من الوجبات الأساسية التي تتيح للجسم تخزين العديد من المعادن والفيتامينات والعناصر الغذائية المهمة والضرورية والتي تساعد الصائم على تحمل الجوع والعطش خلال النهار.

اضافة اعلان

ويقدم موقع "ويبميد" WEBMED أبرز وأهم النصائح الغذائية المهمة للصائمين خلال وجبة السحور، والتي تسهم بشكل كبير في الحفاظ على الصحة العامة للصائم خلال الشهر الكريم ومنها:

1- أكثر من تناول الأطعمة الغنية بالألياف، كالبرتقال، والخس والخيار.

2- تناول البروتين يعد من الحيل الغذائية المهمة خلال وجبة السحور، ولذا يمكنك تناول البيض، أو الفول، أو الزبادي، فهذه الأطعمة تقلل من الشعور بالعطش، خلال ساعات الصيام.

3- يمكنك تناول المكرونة المسلوقة أو البطاطس المسلوقة على وجبة السحور، فهي أطعمة للحفاظ علي طاقة الجسم خلال ساعات الصيام في اليوم التالي.

4- امتنع عن تناول الأطعمة ذات الملح العالي، خلال وجبة السحور، مثل المخللات؛ لأنها تتسبب في الشعور بالعطش في الصيام خلال اليوم التالي.

5- تجنب النوم مباشرة بعد تناولك لوجبة السحور؛ لأن هذا الأمر يتسبب في تعرضك للعديد من المشاكل الصحية، ومنها زيادة الوزن، واضطرابات المعدة، فحاول أن تتناول وجبة السحور في وقت مبكر وقبل النوم بوقت كاف.

6- قلل قدر المستطاع من تناول المشروبات الغنية بالكافيين لأنها تعرضك للتوتر، والتعب وتزيد من شعورك بالعطش أثناء الصيام في اليوم التالي.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook