الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

البيت الأبيض: "بايدن" يتواصل مع قادة أوروبا للاستغناء عن النفط الروسي

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

أعلن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، أن مستقبل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يحدده الشعب الروسي، مشيراً إلى أن ما تقوم به روسيا في أوكرانيا يشكل جريمة حرب.

اضافة اعلان

وأوضح أن الرئيس جو بايدن يتواصل مع قادة أوروبا للاستغناء عن النفط الروسي، مؤكدًا أن الخطة الروسية الأصلية للسيطرة على أوكرانيا تعرضت برمتها لانتكاسة كارثية، مشيرًا إلى أن ما رأيناه في أوكرانيا هو بالفعل نكسة استراتيجية وربما حتى هزيمة لروسيا.

وأضاف بلينكن، أن القوة الروسية تضاءلت إلى حد كبير، وأن الغرب اليوم أكثر اتحادًا من أي وقت مضى، مؤكدًا أن أوكرانيا الآن أكثر اتحادا وستكون هناك أوكرانيا مستقلة وذات سيادة لفترة أطول.

وأشار إلى أن روسيا أرادت إخضاع أوكرانيا وتأكيد قوتها وتقسيم الغرب لكنها فشلت في كل ذلك، لافتًا إلى أن طريقة انتهاء الحرب في أوكرانيا تتوقف على ما يريده الأوكرانيون وقياداتهم المنتخبة.

يأتي هذا في الوقت الذي اتهمت السلطات الأوكرانية، قوات الجيش الروسي بسرقة مواد مشعة وصفتها بالقاتلة، من محطة تشيرنوبل النووية.

وكشفت وزارة الدفاع الأوكرانية، أنه العثور على 132 جثة وعلى آثارها تعذيب لمواطنين أوكرانيين وتدمير نصف منطقة ماكاريف في كييف، مؤكدة أن دفاعاتها دمرت السبت 3 مقاتلات روسية ومروحية و٥ مسيرات و4 صواريخ كروز.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook