الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مجلس التعاون يدعو لتسريع الجهود للتعامل مع خزان صافر النفطي

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

أعلن أمين عام مجلس التعاون نايف الحجرف، أنه دعا خلال لقائه المنسق الأممي والمبعوث الأمريكي إلى تسريع الجهود للتعامل مع خزان صافر النفطي، مؤكدًا دعم الجهود الدولية للتعامل مع مشكلة خزان ناقلة النفط ‎صافر.

اضافة اعلان

وحسب وسائل إعلام يمنية، فإن مليشيات الحوثي ترفض منذ سنوات السماح لفرق الصيانة الأممية بالوصول إلى الخزان، وسط تحذيرات حكومية ودولية من امكانية تسرب النفط ما قد يسبب كارثة بيئية كبيرة.

وكان وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، أكد فشل كل المساعي الدولية التي بذلت طيلة الأشهر الماضية في إقناع مليشيا الحوثي بالسماح لفريق فني تابع للأمم المتحدة بتقييم وضع خزان ناقلة النفط ‎صافر واحتواء مخاطر انفجار أو غرق الناقلة، مشيرًا إلى أن الحوثي يتلاعب بالملف ويوظفه لتحقيق مكاسب سياسية ومالية دون أي اكتراث بالنتائج الكارثية البيئية والاقتصادية المروعة المتوقعة.

وطالب المجتمع الدولي ومجلس الأمن بالتحرك الفوري لوقف هذه الكارثة المحتملة، والضغط على مليشيا الحوثي لاحتواء مخاطر الناقلة ‎صافر على اليمن والإقليم وخطوط الملاحة الدولية.

فيما أكدت وزارة الخارجية اليمنية، أن مجلس الأمن الدولي عقد جلسة خاصة لمناقشة أزمة خزان صافر العائم، تفاديا لوقوع كارثة بيئية ولكن دون جدوى.

   
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook