السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

"الفاو": زيادات غير مسبوقة في الأسعار الدولية للغذاء

الفاو - الاغذية
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – واس:

سجّلت منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة (الفاو) ارتفاعًا في مؤشر أسعار الغذاء.

اضافة اعلان

وأوضح نائب مدير عام منظمة الفاو جوزيف شميدهوبر أن مؤشر الأسعار العالمية للغذاء بلغ ١٥٩،٣ نقطة في شهر مارس الماضي، بزيادة ١٧،٩ نقطة بنسبة زيادة ١٢،٦ في المئة، وهو أعلى مستوى زيادة بالنسبة لمؤشرات الزيوت النباتية والحبوب واللحوم، كما ارتفعت أيضًا مؤشرات السكر ومنتجات الألبان.

وأشار إلى أن مؤشر الفاو لأسعار الحبوب بلغ في المتوسط ١٧٠،١ نقطة في مارس بزيادة ٢٤،٩ نقطة ما نسبته ١٧،١ في المئة مقارنة بشهر فبراير، مسجلًا أعلى مستوى له على الإطلاق منذ إنشاء مؤشر الفاو عام ١٩٩٠، بسبب العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، وتعطل الصادرات الأوكرانية وبدرجة أقل الصادرات الروسية، إضافة إلى ارتفاع أسعار الحبوب الخشنة كالذرة والشعير ارتفاعًا قياسيًا.

وارتفع مؤشر الفاو لأسعار الزيوت النباتية في مارس بنسبة ٢٣،٢٪؜ مقارنة بشهر فبراير، مدفوعًا بارتفاع أسعار عباد الشمس والنخيل وفول الصويا وزيت بذور اللفت، فيما بلغ متوسط مؤشر الفاو لأسعار منتجات الألبان ١٤٥،٢ نقطة، بزيادة ٢،٦٪؜ عن فبراير.

وبلغ متوسط مؤشر الفاو لأسعار اللحوم ١٢٠ نقطة في مارس مسجلًا أعلى مستوى له مع استمرار شح المعروض الجاهز للذبح في بعض مناطق الإنتاج الرئيسية في حين ظل الطلب العالمي قويًا، في حين ارتفع مؤشر السكر في مارس بنسبة ٦،٧٪؜.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook