الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

توضيح جديد من مسؤول بـ"الغذاء والدواء" بشأن "بيضة كيندر" الملوثة

2022-04-08_14-40-20
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

قال سعد العنيق، رئيس مركز الإنذار السريع في هيئة الغذاء والدواء، إن الهيئة تقوم حاليًا بالتأكد من خلو الأسواق المحلية من بيضة الكيندر المشتبه بتلوثها ببكتيريا السلامونيا، الذي يحمل أرقامًا تشغيلية محددة ومستورد من دولة بلجيكا.

اضافة اعلان

وأضاف رئيس مركز الإنذار السريع، في تصريحات لبرنامج 120 على قناة الإخبارية، أن الهيئة تعمل من خلال منافذها على عدم فتح أي منتج كيندر ثبت تلوثه، وتقوم بتشديد إجراءات الفتح على جميع منتجات «كيندر» المصنعة في دولة بلجيكا والتأكد من سلامتها قبل فتحها.

وتابع أن المنتج المتوقع تلوثه يتعلق بتاريخ محدد وتشغيلتين ومستورد من دولة بلجيكا تحديدًا.

وأكد أن منتجات كيندر المتواجدة في الأسواق حاليًا هي مستوردة من الهند وبولندا، مشيرًا إلى أنها ليس لها علاقة بالقرارات الرقابية الصادرة من دول حول العالم.

وكانت الهيئة العامة للغذاء والدواء قد أكدت أنها تتابع أوامر السحب والتحذيرات الصادرة من الهيئات والمنظمات الرقابية العالمية، وذلك بعد سحب بريطانيا دفعات من شوكولاتة "كيندر سربرايز" لتسببها بحالات تسمم غذائي.

وأشارت الهيئة إلى أنه في حال سحب أي مستحضر فإنها تقوم بالتحقق فورا من سلامة التشغيلات المسوقة إلى المملكة، واتخاذ الإجراء المناسب والتعميم للجهات الصحية أو تحذير العامة في حال ثبت أي خلل بها.

  [video width="640" height="360" mp4="https://api.twasul.info/wp-content/uploads/2022/04/Y186-hkWKElZWL1V.mp4"][/video]
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook