الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

هذه الأطعمة تسبب الخمول بعد تناول الإفطار في رمضان

سفرة-أول-يوم-في-رمضان-
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

يشعر الكثير منا بالخمول والرغبة في النوم بعد تناول طعام الإفطار في رمضان، وربما يرجع البعض السبب إلى كثرة تناول الطعام والشراب.

اضافة اعلان

لكن المفاجأة – كما يقول خبراء التغذية – هي أن نوع الغذاء وليس الكم هو الذي يسبب الخمول وفق موقع Eat This,Not That الذي وضع قائمة بأسوأ الأطعمة التي يؤدي تناولها إلى الخمول، ومن هذه الأطعمة، وفق "العربية":

الدجاج المقلي

بالرغم من أن الكثيرين يشعرون بالراحة عند تناول الدجاج المقلي، إلا، أن الخبراء - وعلى غرار الأطعمة المقلية الأخرى – يؤكدون أن كثرة الشحوم والإضافات الصناعية ليست على رأس القائمة الصحية.

المشروبات الغازية

تسبب المشروبات السكرية مثل الصودا ارتفاعًا فوريًا في مستويات السكر في الدم، يتبعها انخفاض سريع، وتؤثر تقلبات السكر في الدم على مستويات الطاقة في الجسم، وتوضح خبيرة المجلس الطبي الدكتورة ليزا يونغ أن السكر النقي مثل الصودا يرتبط أيضًا بالالتهابات التي يمكن أن تؤدي إلى التعب، وتوصي يونغ بمحاولة استبدال المشروبات الغازية المحلات بالسكر، بالماء أو المياه الغازية.

السكريات

تؤكد الدراسات الطبية أن الاستهلاك العالي للسكر يمنع إنتاج الأوريكسين - وهي مادة كيميائية في دماغك تحفز الشعور باليقظة، بحسب لوران مانيكر مؤلفة كتاب "The First Time Mom's Pregnancy Cookbook"، لذلك كلما زادت كمية السكر التي تتناولها، كلما شعرت بالنعاس إنه يتعارض مع الهدف المتصور لإبقائك نشيطًا بالفعل".

الحبوب المكررة

الحبوب المكررة هي الحبوب المخصبة أو الحبوب التي تم استبدال بعض عناصرها الغذائية أثناء المعالجة.

وتتمثل هذه الحبوب في الخبز الأبيض والمعكرونة البيضاء، وبحسب الخبيرة يونغ يمكن أن تسهم هذه الحبوب في انخفاض مستويات الطاقة؛ لأنه يتم هضمها بسرعة، مما يؤدي إلى ارتفاع (ومن ثم انخفاض سريع) في مستويات السكر في الدم، وعندما ينخفض سكر الدم في النهاية، تستنفد مستويات الطاقة لديك".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook