الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

9 نصائح مهمة لمستخدمي «المشاية الكهربائية»

sml_XG-5000
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - ترجمة:

وجهت صحيفة "لوس أنجلس تايمز" الأمريكية نصائح مهمة لمستخدمي المشاية الكهربائية في ضوء الحوادث التي يتعرض لها مستخدمو الجهاز سواء لخلل ما فيه أو بسبب انشغال المستخدم بأمور أخرى أثناء الاستخدام.

اضافة اعلان

وأشارت إلى ضرورة تجريب الجهاز أولاً قبل الصعود عليه والبدء بشكل تصاعدي، لأن بعض الأجهزة بسبب خلل ما قد تبدأ بسرعة عالية لا يمكن تحملها مما قد يؤدي إلى سقوط المستخدم أو إصابته.

وطالبت بضرورة معرفة المستخدم أولاً بأن الجهاز يعمل، فعلى الرغم من أن الجهاز يحدث صوتاً أثناء استخدامه إلا أن صوت التلفاز قد يغطي أحياناً على صوت المشاية، لهذا يقوم البعض برسم بعض الخطوط الصفراء المضيئة على حزام المشاية كشكل من أشكال التنبيه بأن الجهاز يعمل.

ونصحت بضرورة عدم القفز على المشاية أثناء عملها، كما أكدت على ضرورة استخدام حذاء وملابس مناسبة أثناء استخدام المشاية، فعلى الرغم من أن فكرة استخدام المشاية حافي القدمين ربما تكون واردة، إلا أن التوقف المفاجئ أثناء الاستخدام في هذه الحالة قد يؤدي إلى إصابة أو حروق في القدم، ونصحت بعدم ارتداء ملابس فضفاضة من شأنها أن تعلق بالحزام.

وأشارت إلى ضرورة ألا يرهق المرء نفسه بشكل يفوق قدراته مما قد يؤدي إلى إصابته بالدوار ثم السقوط من على المشاية.

ونصحت بضرورة وضع المشاية في مكان آمن بعيداً عن يد الأطفال التي قد تقفز على الحزام أو تعبث بالمفاتيح الخاصة بها.

وتحدثت عن ضرورة إبقاء مساحة خالية حول المشاية والابتعاد عن الأبواب الزجاجية أو حافة المناضد، كما نصحت بمسح المشاية من العرق لتجنب الانزلاق وإصابة القدم.

وأشارت إلى ضرورة وضع الهاتف في متناول اليد بالقرب من المشاية لاستخدامه عند الضرورة إذا حدث أي طارئ خلال استخدام المشاية.

وذكرت أنه من الأمور الجيدة على الرغم من أنها قد تبدو حذرة أكثر من اللازم أن يتم الإبلاغ أو التنبيه بطريقة ما عن موعد الانتهاء من التمرين والعودة مجدداً إذا كان الشخص يستخدم المشاية بمفرده، حتى يمكن الاطمئنان عليه إذا تأخر.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook