الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الصحة: 12 حالة إصابة مؤكدة بـ«كورونا» خلال الأسبوع الماضي

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

قالت وزارة الصحة في بيانها الأسبوعي: إنه تم تسجيل 12 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا طوال الأسبوع الماضي في كلاً من الهفوف الطائف الرياض وجدة والقنفذة، وذلك خلال الفترة من 21- 27 رجب ١٤٣٦هـ الموافق 10-16 مايو 2015م (الأسبوع الدولي 20).

اضافة اعلان

وأوضحت الوزارة أنه على الرغم من أن عدد الحالات لا يزال أقل مما تم تسجيله في نفس الفترة بالعام الماضي، إلا أنه تم ملاحظة أن عدد الحالات زاد مقارنة بالأسبوع الذي قبله، لذلك أكدت الوزارة على استمرار الاستعدادات كما هي وأن الجهود لابد أن تستمر بتعاون جميع اﻷطراف وعلى رأسها التعاون المجتمعي والعاملين الصحيين الذين يمثلون الركيزة الأساسية في مواجهة المرض.

وقالت الوزارة إنه تم فحص 1380 عينة لفيروس "كورونا" في مختبرات وزارة الصحة خلال نفس الفترة كما بلغت عدد زيارات فرق الصحة العامة للمخالطين للحالات الإيجابية 12 زيارة، كما بلغ عدد زيارات وزارة الزراعة زيارتين، فيما استمرت جهود الوزارة في التوعية الصحية لشرائح المجتمع من خلال الحملة التوعوية بفيروس كورونا "نقدر نوقفها".

كما أكدت الوزارة شفاء 552 حالة مصابة بفيروس كورونا - ولله الحمد- بنسبة بلغت 55.3%، وذلك من إجمالي العدد الكلي للحالات المؤكدة والبالغ عددها 999 حالة.

ويواصل مركز القيادة والتحكم بوزارة الصحة جهوده على مدار الساعة من خلال القيام بأعمال الترصد الوبائي والتأكد من التزام كافة المنشآت الصحية الحكومية والخاصة بتطبيق إجراءات مكافحة العدوى، وكذلك التنسيق مع القطاعات الحكومية المعنية والمنظمات الصحية الدولية بما في ذلك منظمة الصحة العالمية وبيوت الخبرة لمتابعة كافة ما يستجد بخصوص فيروس كورونا.

كما تواصل الوزارة جهودها وتنسيقها التام مع وزارة الزراعة لتنفيذ الحملات التوعوية بفيروس كورونا في أماكن تجمع الإبل والمخالطين لها من الملاك والمربين لتوخي الحذر والأخذ بأسباب الوقاية عند التعامل معه الإبل.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook