السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

اليوم.. 5 وزراء خارجية عرب يزورون موسكو

وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- فريق التحرير:

يزور 5 وزراء خارجية عرب، اليوم الإثنين، موسكو لمباشرة مشاورات مع الجانب الروسي، تتبعها زيارة إلى العاصمة البولندية وارسو للقاء الجانب الأوكراني.

اضافة اعلان

أعلنت ذلك وزارة الخارجية الجزائرية، مشيرة إلى أن وزير خارجيتها رمطان لعمامرة، سيزور العاصمة الروسية موسكو، اليوم الاثنين، رفقة وزراء خارجية كل من الأردن، والسودان، والعراق ومصر.

وأوضحت الوزارة في بيان أن الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، سيرافق الوزراء العرب "لمباشرة مشاورات مع الجانب الروسي، تتبعها زيارة إلى العاصمة البولندية وارسو للقاء الطرف الأوكراني".

وأضافت أن "الوزراء العرب سيستمعون إلى مواقف وانشغالات الطرفين على ضوء آخر التطورات الأمنية والسياسية للأزمة في أوكرانيا، كما سيبحثون آفاق وسبل مساهمة مجموعة الاتصال العربية في مساعي التهدئة والتخفيف من حدة التوتر، وصولا إلى تقريب وجهات النظر بما يسمح بالتعجيل في التوصل إلى حل سياسي".

وتابعت أن "هذه الجولة تندرج في إطار برنامج عمل مجموعة الاتصال العربية، على المستوى الوزاري، التي أقر مجلس وزراء جامعة الدول العربية تشكيلها خلال دورته الـ157، المنعقدة في التاسع من مارس الفارط بالقاهرة، لتوّلي متابعة وإجراء المشاورات والاتصالات اللازمة مع الأطراف المعنية بالقضية الأوكرانية بهدف المساهمة في إيجاد حل دبلوماسي للأزمة".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook