الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مشاهد تكشف تطورات مفاجئة في الموقف الأمريكي تجاه المسلمين.. ماذا يحدث؟

2022-04-04_02-39-06
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- فريق التحرير:

شهدت الساعات الماضية تطورات مفاجئة بعضها يحدث لأول مرة في الموقف الأمريكي تجاه المسلمين، وهو ما جعل البعض يذهب إلى الحرب الروسية على أوكرانيا، واحتياج الغرب للنفط وخاصة في دول الخليج.

اضافة اعلان

المشهد الأول.. التراويح في تايم سكوير

شهد ميدان تايم سكوير أشهر ميادين ولاية نيويورك الأمريكية إقامة صلاة التراويح في واقعة غير مسبوقة، في تاريخ الولايات المتحدة، حيث احتشد مئات المسلمين في ميدان تايم سكوير لأداء صلاة التراويح.

وقال أحد المشاركين في الصلاة : " بالنسبة للمسلمين، لا يتعلق الأمر بالصوم فقط حتى نفهم كيف يشعر أولئك الذين يعانون من انعدام الأمن الغذائي.. نحن في الواقع نفعل ذلك حتى نتمكن من الاقتراب أكثر من الله".

وأضاف "نحن هنا لشرح ديننا لكل من لا يعرفون ما هو الإسلام..الإسلام هو دين السلام".

[video width="800" height="440" mp4="https://api.twasul.info/wp-content/uploads/2022/04/اول-صلاة-من-نيويورك.mp4"][/video]

المشهد الثاني..  «بايدن» يستشهد بآية قرآنية

لم يكن الرئيس الأمريكي جو بايدن، ببعيد عن مغازلة المسلمين عبر تهنئتهم بشهر رمضان المبارك، مستشهدا بآية قرآنية.‏

وقال بايدن في بيان له "بينما نواصل إعادة البناء من وباء كورونا، يجب أن نواصل كافة الجهود للوقوف إلى جانب من يشعرون بمعاناة أو ضعف في مختلف أنحاء العالم، وكذلك من يواجهون الاضطهاد أو المشقة، ويعلمنا القرآن الكريم: (فمن يعمل مثقال ذرة خيرا يره).

وأضاف: "نحن نسمع كل يوم روايات مفجعة عن أرواح فقدت ونرى صور عائلات وأطفال يكافحون للبقاء، وتذكرنا هذه المآسي بإنسانيتنا المشتركة والتعاليم المشتركة لكافة الأديان العظيمة، بما في ذلك الإسلام، وأهمها أن نعامل الآخرين دائما كما نرغب في أن يعاملونا".

وتابع: "وخلال هذا الشهر المقدس الذي يكرم المسلمون فيه رحمة الله العظيمة، دعونا نجدد أيضا التزامنا المشترك بإظهار اللطف والرحمة والتفهم لبعضنا البعض، دعونا نحترم الحقيقة البسيطة والعميقة، التي مفادها أن الجميع متساوون في الكرامة والحقوق، ولهذا ستستمر أمريكا في الدفاع عن حقوق الإنسان في كل مكان، بما في ذلك حقوق الأويغوريين في الصين والروهينغا في بورما والمجتمعات المسلمة الأخرى في مختلف أنحاء العالم".

المشهد الثالث.. «بلينكن» على دربه

هنأ ‏وزير الخارجية الأمريكي، انتوني بلينكن، المسلمين داخل الولايات المتحدة الأمريكية وحول العالم بحلول شهر رمضان، مستعينًا بحديث نبوي.

وأضاف بلينكن خلال تهنئته للمسلمين بمناسبة الشهر المبارك: "قال النبي محمد ﷺ، إن هذا الشهر حضركُم وفيه ليلة خير من ألف شهر".

[video width="1280" height="720" mp4="https://api.twasul.info/wp-content/uploads/2022/04/أضم-صوتي-إلى-الرئيس-بايدن-في-تمني-لجميع-المسلمين-في-جميع-أنحاء-العالم-رمضان-مباركًا..mp4"][/video]

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook