الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

جرائم الحرب في أوكرانيا تتسبب بفرض مزيد من العقوبات ضد روسيا

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

توعد الاتحاد الأوروبي بفرض مزيد من العقوبات بعد فظائع الجيش الروسي قرب كييف.

اضافة اعلان

وقال رئيس المجلس الأوروبي، شارل ميشال، نساعد في جمع الأدلة اللازمة على جرائم الحرب في كييف لمقاضاة روسيا في المحاكم الدولية، مؤكدًا أن هناك مزيدًا من العقوبات ضد روسيا في الطريق، وفقًا لـ"الفرنسية".

وعبّر مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، عن صدمته من أنباء الفظائع التي ارتكبتها القوات الروسية في أوكرانيا، متابعًا سنساعد في توثيق جرائم الحرب الروسية ضد أوكرانيا.

وصرحت وزيرة الخارجية البريطانية، ليز تراس، بأن لندن ستفتح الباب للتحقيق بجرائم الحرب وبالهجمات ضد المدنيين الأبرياء خلال الغزو الروسي.

أما وزيرة الخارجية الأسترالية، ماريس باين، فقالت "مصدومون لسماع روايات عن الجرائم التي ارتكبتها القوات الروسية في أوكرانيا، مؤكدة أن روسيا يجب أن تتحمل مسؤولية تصرفات قواتها في أوكرانيا.

وكان كبير المفاوضين الروس، فلاديمير ميدينسكي، قد أعلن، اليوم الأحد، أن أوكرانيا وافقت خلال اجتماع عقد أمس في اسطنبول على تلبية المطالب المبدئية المعلنة من قبل روسيا، والتي تتضمن تخلي أوكرانيا عن فكرة انضمامها إلى حلف الناتو، والتزامها بعدم السعي إلى الحصول على أسلحة نووية، وعدم استضافة قواعد وقوات أجنبية في أراضيها، إضافة إلى التزامها بعدم إجراء أي تدريبات عسكرية إلا بموافقة الدول الضامنة ومنها روسيا.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook