الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الجهات الأمنية بالأمن العام تضبط 3719 متسولًا بمختلف مناطق المملكة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – واس:

أعلنت الجهات الأمنية بالأمن العام في مختلف مناطق المملكة، أنها ألقت القبض على 3719 متسولًا، وذلك خلال الفترة من 19 / 8 / 1443هـ حتى 27 / 8 / 1443هـ، وجرى اتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم، وتسليم المبالغ المضبوطة للجهات المختصة.

اضافة اعلان

يأتي ذلك في إطار تنفيذ الحملة التي تقوم بها وزارة الداخلية ممثلة في الأمن العام في مكافحة التسول بمختلف صوره.

وأوضح المتحدث الرسمي للأمن العام العميد سامي بن محمد الشويرخ أنه إشارة إلى نظام مكافحة التسول القاضي بحظر التسول بصوره وأشكاله كافة، مهما كانت مسوغاته، فإن الجهات الأمنية المختصة باشرت مهامها بالقبض على كل من يمارس التسول وإحالته إلى الجهة المختصة للتحقيق في مخالفات النظام، لاتخاذ الإجراءات النظامية اللازمة في حقه.

وأهاب بجميع المواطنين والمقيمين بتوجيه صدقاتهم عبر الوسائل النظامية التي تضمن وصولها إلى المحتاجين، وعدم التشجيع على امتهان التسول.

وأكد الشويرخ أنه سيتم تطبيق العقوبات المقررة على من يقبض عليه وهو يمتهن التسول أو من يحرضه أو يتفق معه أو يساعده أو يدير ذلك بأي صورة كانت، وهي السجن مدة لا تزيد على سنة، أو بغرامة لا تزيد على 100 ألف ريال، أو بهما معًا، إضافة إلى إبعاد كل من عوقب، بموجب نظام مكافحة التسول من غير المواطنين عن المملكة بعد انتهاء عقوبته وفق الإجراءات النظامية المتبعة، ويمنع من العودة للمملكة.

وحثّ الأمن العام على الإبلاغ عن المتسولين على الرقم "911" بمنطقتي مكة المكرمة والرياض، و"999" في جميع مناطق المملكة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook