السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

إغلاق مصنع لإنتاج مواد التنظيف في الرياض

17-05-15-01-02
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - خالد العبدالله:

أعلنت وزارة التجارة والصناعة مواصلة لجنة النظر في المخالفات الصناعية أعمالها المتمثلة في متابعة مخالفات المشاريع الصناعية في مختلف مناطق المملكة، حيث أصدرت قراراً بإغلاق مصنع لإنتاج‏ مواد التنظيف في حي السلي شرق الرياض، وذلك إثر رصد عدد من الملاحظات في خطوط الإنتاج، واستدعت الوزارة مالك المقر للتحقيق والتعهد بالالتزام بتعديل المخالفات وإزالة الآثار المترتبة عليها، وحجزت كميات كبيرة من المنظفات المصنعة داخل الموقع.

اضافة اعلان

ورصدت الوزارة خلال تفتيش ومعاينة الموقع عدم توفر مختبر لخلط المواد الكيميائية واستخدام معدات إنتاج‏ متهالكة، وعدم مطابقة منتجاته للمواصفات والمقاييس المعتمدة، إضافة إلى وجود نقص في البيانات التجارية، وسوء نظافة صالة الإنتاج‏ حيث تضم مطبخاً عشوائي للعمالة، وهو ما يعد مخالفاً للاشتراطات اللازمة.

وحجزت الفرق الرقابية للوزارة أكثر من 120 كرتوناً من صابون غسل الأيدي، و50 كرتوناً من المواد المنظفة، و100 كرتون لمادة الكلور، إلى جانب 100 كرتون من المنظفات الأرضية، و70 كرتوناً تضم عبوات تلميع الأسطح الزجاجية.

يأتي ذلك في إطار متابعة الوزارة لجميع المصانع وخطوط الإنتاج‏ في كافة مناطق المملكة وذلك للتحقق من مطابقة خطوط الإنتاج‏ للاشتراطات المطلوبة، ورصد أي تجاوزات أو محاولات لغش المستهلكين.

 
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook