الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

قرار عاجل من "بوتين" بشأن بيع الغاز الروسي

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أنه على الدول المستوردة للغاز فتح حسابات بالروبل لتسديد ثمنه، مشيرًا إلى أن روسيا لا تنوي بيع الغاز مجانا أو الانخراط بأعمال خيرية، مؤكدًا أن توريد الغاز بالروبل سيعزز الاقتصاد الروسي.

اضافة اعلان

وأوضح أنه سيتم إيقاف العقود الحالية لشراء الغاز الروسي إذا رفضت الدول الدفع بالروبل، لافتًا إلى أن الشركات الروسية احترمت التزاماتها وحان وقت الرد على انتهاكات الغرب، مطالبًا الدول الأوروبية بفتح حسابات في البنوك الروسية لشراء الغاز.

وأشار بوتين إلى أن هناك إمكانيات لمطوري الطائرات الروسية ومكاتب التصميم لزيادة نسبة طائرات روسيا، مضيقًا أنه يجب أن تكون خدمات النقل الجوي عالية حسب المعايير الحديثة وأن يتحقق الوصول للمناطق النائية.

وأكد أن الغرب احتال على الشركات الروسية وأغلق المجال الجوي الأوروبي أمام الطائرات الروسية، وأن الأوروبيين مجبرون على شراء الغاز الأمريكي.

وهاجم بوتن الولايات المتحدة الأمريكية، مؤكدًا أنها بدأت شن حربها على روسيا منذ سنوات ولم تبدأ عقوباتها علينا فقط منذ شهر، وأنها ستحاول تقويض المنافسة النزيهة وإضعاف الصناعة في أوروبا، وزعزعة الاقتصاد العالمي كما فعلت في الحربين العالميتين وغيرهما، مشيرًا إلى أن أمريكا ستحاول حل مشاكلها على حساب الآخرين من خلال خلق موجات جديدة من العجز العالمي.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook