الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

نفايات فول الصويا قادرة على إزالة الكرش وتحسين وزن الجسم

20211118161754889
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

أصدر علماء من جامعة نانيانغ التكنولوجية في سنغافورة وجامعة واسيدا في اليابان دراسة تظهر أن لب الصويا أو ما يسمى "أوكارا"، قد تكون قادرة على المساعدة في تحسين التمثيل الغذائي للدهون، وإدارة السمنة، وحتى خفض الكوليسترول، بحسب موقع Eat this Not That.

اضافة اعلان

وكشفت الدراسة أنه يتم إنتاج أكثر من 14 مليون طن من أوكارا كل عام، لذلك إذا كان من الممكن استخدام النتائج التي توصلوا إليها، فقد تكون نفايات فول الصويا هذه حلاً مفيداً لكل من صحة العالم والبشر، وفقًا لـ"العربية".

البروتين والألياف

أوكارا تُعرف أيضاً باسم لب فول الصويا، وهي مكون شائع في العديد من الأطباق اليابانية وتحتوي على كميات عالية من البروتين والألياف والكالسيوم، وهي عبارة عن اللب المتبقي بعد عملية هرس فول الصويا للحصول على حليب الصويا أو التوفو.

وتحتوي النسخة المخمرة من أوكارا على المزيد من البروتين ومضادات الأكسدة، ولكن للأسف تحتوي على ألياف أقل قابلية للذوبان.

إدارة وزن الجسم

ووجد الباحثون أن أوكارا قد يكون لديها القدرة على المساعدة في إدارة وزن الجسم وتحسين التمثيل الغذائي للدهون، كما تساعد في تقليل الدهون الحشوية وهو النوع الخطير الذي ينمو حول أعضاء البطن.

وتتيح أوكارا لمن يتناولونها مستويات أقل من الكوليسترول والدهون الثلاثية، وهو اكتشاف مأمول للوقاية من أمراض القلب وتحسين صحة القلب.

وعلى الرغم من أن النتائج السابقة كانت على الفئران، إلا أن الدراسة أشارت إلى ضرورة إجراء المزيد من الأبحاث لمعرفة كيف تكون النتائج مع الإنسان.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook