الخميس، ١٨ رجب ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ٠٩ فبراير ٢٠٢٣ ميلادى

الخارجية الروسية: نتوقع التوصل مع الاتحاد الأوروبي إلى اتفاق خلال أيام

الخارجية الروسية: نتوقع التوصل مع الاتحاد الأوروبي إلى اتفاق خلال أيام

تواصل – فريق التحرير:

أعلن نائب وزير الخارجية الروسي، أنه يتوقع أن تتوصل روسيا والاتحاد الأوروبي إلى اتفاق بشأن الخلافات بينهما خلال أيام، مؤكدًا أن دفع أوروبا لواردات الطاقة الروسية بالروبل، لا يعتبر انتهاكا للعقود الموقعة.

وكشف رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، أن اوروبا تحتاج إلى زيادة الضغط الاقتصادي على الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وأنه لا يمكن رفع العقوبات بمجرد وقف إطلاق النار،  مشيرًا إلى أن العمل جاريًا مع القوة الاستكشافية المشتركة لدول البلطيق لمواجهة العدوان الروسي ودعم أوكرانيا.

وفي وقت سابق أعلن الكرملين، أنه لا يستطيع الإعلان عن نتائح جادة في المفاوضات مع الجانب الأوكراني، مؤكدًا المحادثات الروسية الأوكرانية لم تسفر عن تقدم أو نتائج واعدة.

وأوضح أن صياغة كييف لمقترحاتها بشكل ملموس على الورق في مفاوضات اسطنبول عمل إيجابي، مشيرًا إلى أن الوفد الروسي سيقدم توضيحات إضافية بشأن عملية التفاوض مع أوكرانيا.

وأضاف أن العمل جاري على توسيع استخدام العملات الوطنية مع الدول الأخرى، لافتًا إلى آليات استيفاء بدلات الغاز بالروبل لن تبدأ من نهاية الشهر الجاري والعملية ستستغرق وقتا طويلا.

يأتي هذا في الوقت الذي أعلن فيه البنك المركزي الأوروبي، أنه من المحتمل زيادة تضخم أسعار الغذاء بسبب الحرب في أوكرانيا، مؤكدًا أن العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا ستكون نقطة تحول لأوروبا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *