الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«ملتقى المرأة السعودية ما لها وما عليها»

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

ساهمت المرأة السعودية في صياغة ملتقى التميز الذي نظمه مركز باحثات في ( 15-16 محرم ) فأثلج الصدر ذلك الحضور الكبير والتفاعل الايجابي من المشايخ الأجلاء , والمختصين الفضلاء , والداعيات اللاتي تألقن بأطروحاتهن ومداخلاتهن الثرية .اضافة اعلان
" ملتقى المرأة السعودية مالها وماعليها " أسعد قلوباً مؤمنة , وأغاض قلوباً مريضة , ففضح الله به بني علمان وليبرال , ومن ظل طويلاً ينافح عن المرأة وحقوقها , وينادي بقضاياها ويهتم بشؤونها , فحين حانت الفرصة لإثبات صدق النية وسلامة القصد , انقلب القوم على أعقابهم , ورموا بقوس واحدة , وساءهم علو صوت الفضيلة , وسمو الهدف , فأطلقوا ألسنتهم سباً وشتماً وتشكيكاً ، فجاء الملتقى كاشفاً ومقشقشاً وفاضحاً لنوايا القوم وزيف دعواهم , ومبعثراً لأوراقهم .
جاء الملتقى خلاف المألوف وعكس الواقع ، فمن المألوف في كل ما يخص المرأة من لقاءات وتغطيات وحفلات ، التأنق والتجمل والتبرج , مع توثيق الحدث بالصور التذكارية مع فريق العمل وزملاء المهنة , وكل ذلك لابد أن يكون وفق الضوابط الشرعية , وبدون خلوة محرمة , فالكل على الهواء وتحت الأضواء , مع غض البصر وسلامة النية .
كما جاء عكس الواقع , فالواقع المرتقب هو عصر المرأة الذهبي حيث أصبحت كاشيرة وبائعة للملابس النسائية ، وفتحت لها أبواب العمل المختلط , وانطلقت في ميادين الحياة , كفارسة وخيالة ووزيرة وعضو مجلس الشورى ومنتخبة في المجالس البلدية .
فجاء الملتقى بأطروحات ضد التيار وعكس المطلوب , لينادى براتب لربة البيت العاملة , وليؤصل دورها الأسري ، ويعمق ثقافة ولي الأمر والمحرم , ويحافظ على الفضيلة والعفة .
جاء الملتقى متميزاً في حضوره وطرحه ومداخلاته وتوصياته , فثارت حفيظة المتابعين عن بعد ، وفاحت رائحة المغردين , احتجاجاً على جلسات الملتقى ، واعتراضاً على الفصل بين الجنسين ، وطمعاً في الانفتاح .
ولقد غفل القوم عن أصل القضية وأساس الفكرة ، فالعقول النيرة لا يحجبها فصل المقاعد , والأفكار المبدعة لا يطمسها غياب الصورة , كما لا يضر الشمس المشرقة ضوء الكهرباء .
جاء ملتقى المرأة متجرداً عن الهوى , بعيداً عن المطامع الشخصية ، بل جاء مؤصلاً بالأدلة الشرعية ، مُقدماً لفهم السلف الصالح ، مبنياً على قواعد وأصول فقهاء الأمة المعتبرين .
ملتقى المرأة السعودية انطلاقةٌ قويةٌ – بإذن الله – نحو القمة ، وتصحيحٌ للمسار ، ووعي بالمسئولية ، وأداء للأمانة .
فبارك الله في جهود المخلصين ، وسدد خطواتهم لما يحب ربنا ويرضى .
ورد الله كيد الكائدين والمغرضين ، وصدق عز وجل في قوله :
( قل موتوا بغيظكم إن الله عليم بذات الصدور ) .

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook