الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

هيئة الأركان الأوكرانية: الروس يدمرون البنية التحتية والمناطق السكنية وخزانات الوقود

186885Image1-1180x677_d
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

أعلنت هيئة الأركان الأوكرانية، أن القوات الروسية تواصل تدمير البنية التحتية والمناطق السكنية وتستهدف خزانات الوقود، وتنتهك القانون الإنساني الدولي بالعاصمة كييف وزابوروجيا وتشيرنيهيف وخيرسون.

اضافة اعلان

وأوضحت أن قواتها صدت أمس 7 هجمات للقوات الروسية في اتجاه دونيتسك ولوجانسك، ودمرت خلال الـ24 ساعة الماضية 12دبابة و10 مدرعات و3 مركبات للقوات الروسية، مؤكدة أنها أسقطت خلال الساعات الماضية 8 مقاتلات روسية و3 مروحيات و4 مسيرات وصاروخين.

وأكدت أنها تمكنت من استعادة السيطرة على قرية موتيجان غرب كييف، في الوقت الذي انطلقت فيه صفارات الإنذار بمدينة لفيف غربي أوكرانيا، مع دعوات للتوجه إلى الملاجئ.

فيما أشار مسؤول رفيع في البنتاجون، إلى أن القوات الروسية أطلقت أكثر من 1370 صاروخا في أوكرانيا منذ بدء الحرب القوات الروسية تستخدم النيران بعيدة المدى في ماريوبول ولم تستطع السيطرة على المدينة.

وأضاف أنه لم تطرأ أي تغييرات على الوضع في ماريوبول أو تشيرنيهيف أو ميكولايف أو خاركيف، مؤكدًا أن الجيش الروسي لم يُحرز أي تقدم في التحرك نحو كييف.

يأتي هذا في الوقت الذي أعلن فيه المتحدث باسم البنتاجون، نشر 6 طائرات تابعة للبحرية الأمريكية في ألمانيا للمساعدة بتعزيز الجناح الشرقي للناتو.

 
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook