الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

طرح «دستور» يمني جديد خلال «حوار الرياض» اليوم

عبدالعزيز الجباري رئيس الهيئة الاستشارية لمؤتمر إنقاذ اليمن
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

كشف عبدالعزيز جباري رئيس الهيئة الاستشارية لمؤتمر إنقاذ اليمن عن دستور جديد للبلاد سيُطرح خلال مؤتمر الحوار الذي يعقد اليوم الأحد في الرياض، مشيراً إلى أن الدستور حدد صلاحيات المراكز، والأقاليم، والولايات، واتفقت الأطراف كافة على تسميته "إعلان الرياض".

اضافة اعلان

وقال جباري، إن ٩٠% من الشعب اليمني يؤيد مخرجات الحوار، إلا أن عدداً قليلاً من التابعين للميليشيات هم ممن لا يريدون لليمن أن يستقر، وفقاً لما نشرته "الحياة".

وفي شأن الهدنة الإنسانية التي يلتزم بها التحالف، والتي من المقرر أن ينقضي أجلها قبيل منتصف ليل الأحد، رجحت مصادر احتمال تمديدها، بيد أن قوات التحالف لم تصدر أي بلاغ في هذا الشأن.

وأوضح جباري أن جميع الأطراف الممثلة للشرعية وصلت من اليمن لتمثيل قبائلها لتثبيت الشرعية في اليمن، مؤكداً طرح الدستور الجديد للتصويت بعد إقرار بنوده.

وبين أن اللجنة الاستشارية لإنقاذ اليمن استكملت أعمالها أول من أمس (الجمعة)، ووضعت جميع المسودات والوثائق التي سيتضمنها حوار الرياض لبحثها، لافتاً إلى أن عمل اللجنة استغرق 30 يوماً.

وأفاد بأن مؤتمر "إعلان الرياض" دعا عدداً من القادة والسفراء والمسؤولين لحضور جلسة اليوم الأول، إذ يلقي الرئيس هادي خطاباً للمناسبة وسيُخصص اليوم الثاني لعقد جلسات للمناقشة والاستماع إلى آراء الحضور، على ان تعلن نتائج الحوار الثلاثاء، وتُقر بعدها آلية التطبيق على الأرض.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook