الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أهالي «حي بدر» بالرياض يعانون من الانقطاع المتكرر للكهرباء

IMG_9310
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - بدر السهلي:

يعيش سكان حي بدر بمدينة الرياض معاناة طويلة مع الانقطاع المتكرر للكهرباء الذي يتزامن مع دخول فصل الصيف، دون معرفة سبب ذلك، ودوناستجابة من قبل هاتف طوارئ شركة الكهرباء.

اضافة اعلان

وتحدث المواطن عبيد الدوسري أحد سكان الحي لـ"تواصل" عن هذه الأزمة قائلاً: "المعاناة مستمرة مع دخول فصل الصيف ولا نعلم سبب ذلك، وعند اتصالنا بهاتف الطوارئ يقولون إن المشكلة خارجة عن الإرادة، وبعض الموظفين يرد باختصار (لا أعلم)".

وأشار الدوسري إلى أن سكان الحي رفعوا عدة بلاغات وشكاوى عن طريق الهاتف، وتصلهم رسائل وأرقامها محفوظة لديهم ولكن بعدها لا يتواصل معهم أحد.

وقال المواطن صالح أبو نواف: "في شهر رجب الجاري انقطعت الكهرباء عن منازلنا أكثر من 7 مرات، وقبل رجب كثيراً ما انقطع التيار دون سبب، وعند الاتصال بهاتف الطوارئ يتم الرد بأن الأمور ستعود أفضل من السابق".

وتحدث إمام وخطيب جامع "الموسى" الشيخ سلطان القليب؛ عن معاناة أهل الحي التي طالت وتعدت خمس سنوات قائلاً: "في إحدى خطب الجمعة انقطعت الكهرباء، وألقيت الخطبة بلا مكبر صوت والمسجد مكتظ بالمصلين، وفي شدة الحر، وبالجامع مرضى وكبار سن وأطفال، فتخيل حجم المعاناة"، وتساءل:  "أيعقل هذا الأمر؟".

وتحدث القليب عن معاناة أحد جيران المسجد حيث جاءه يشتكي من انقطاع التيار عن جهاز الغسيل الكلوي أثناء علاج والدته المسنة المريضة بفشل كلوي.

من جهتهم؛ رفع سكان الحي عدة شكاوى عن طريق موقع هيئة تنظيم الكهرباء دون إيجاد حل لتلك الأزمة، وحصلت "تواصل" على صورة شكوى أرسلها المواطن الدكتور فهد آل زعير  إلى المهندس مساعد الجبير شاكياً من هذه المأساة، آملاً إيجاد حل عاجل وجذري للمشكلة التي تتكرر منذ سنوات.

وناشد سكان الحي عبر "تواصل" وزير المياه والكهرباء والمسئولين بالجهات المختصة إيجاد حل لهم من هذه المعاناة.

IMG_9310 IMG_9309 IMG_9307 IMG_9306

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook