الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

40 طالبة «ذات احتياجات خاصة» يحتفلن بتخرج زميلاتهن من الابتدائية

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - هياء الدكان:

احتفلت المدرسة ٢٧٤ الابتدائية، بحي النزهة في مدينة الرياض، بتخريج الدفعة للعام ٣٥-٣٦ من طالباتها في التعليم العام والتربية الخاصة، بحضور المشرفة التربوية للصحة المدرسية، رئيسة برنامج "أجيال سليمة" على مستوى إدارة الرياض، الأستاذة سارة بنت إبراهيم المزروع.

اضافة اعلان

وأوضحت المرشدة الصحية بالمدرسة، رئيسة لجنة حفل التخرج، الأستاذة بدرية بنت عبدالله البكر، أن الهدف من الحفل هو الاحتفاء بهذه الزهرات المتميزات، وتشجيعهن على مواصلة التفوق والتميز. واطلاع أمهات الطالبات على قدرات وإمكانات بناتهن؛ والجهود التي تبذلها المدرسة من أجل اكتشاف هذه المواهب والإمكانات والقدرات ثم صقلها وتطويرها. إلى جانب تعويد الطالبات على مواجهة الجمهور من خلال الإلقاء والإنشاد والشرح للزائرات عن الأركان التي يضمها معرض ختام الأنشطة المدرسية.

وأردفت "البكر" أن المدرسة 274 تعد من أفضل المدارس المطبقة لبرنامج الدمج بين طالبات التعليم العام وطالبات التربية الخاصة، مؤكدة أنها من أوائل المدارس المطبقة لبرنامج مشروع الملك عبدالله لتطوير التعليم في المملكة، ويشرف على ذلك وحدة تطوير المدارس بالإدارة. كما أنها إحدى المدارس المطبقة للبرنامج العربي "أجيال سليمة" الذي يطبق في 4 مدن عربية وهي: بيروت، وعمان، ودبي، والرياض.

وفي حفل التخرج، احتفت المدرسة بـ52 طالبة يغادرن الصف السادس للمرحلة المتوسطة، و9 طالبات من التربية الفكرية.

وألقت طالبة كلمة شكر للمدرسة نيابة عن زميلاتها الطالبات المكرمات، ثم قدمت مجموعة من الطالبات نشيد احتفال، وفي ختام الحفل قامت الأستاذة سارة المزروع والأستاذة بدرية البكر بتكريم الطالبات الناجحات من الصف السادس، وطالبات التربية الفكرية.

جدير بالذكر، أن الحفل حضره جميع طالبات المدرسة، البالغ عددهن 300 طالبة، منهن ٤٠ طالبة "عوق فكري"، و"متلازمة داون" مع أمهاتهن.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook