الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«صحة الرياض»: حسم يومين مِن موظف وطبيب قصّرا مع مريض بمستشفى الإيمان

المدير العام للشؤون الصحية بمنطقة الرياض، الدكتور عدنان بن سليمان العبدالكريم
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - بدر العبدالرحمن:

أقر المدير العام للشؤون الصحية بمنطقة الرياض، الدكتور عدنان بن سليمان العبدالكريم، توصيات لجنة التحقيق في واقعة معاناة مواطن لعدم توفر سرير لاستقبال حالة طارئة بمستشفى الإيمان العام بمدينة الرياض، وعدم مبالاة موظفي الاستقبال والطاقم الطبي في قسم الطوارئ بالمستشفى لمساعدة المريض.

اضافة اعلان

ووجه المدير العام لصحة الرياض، بتنفيذ توصيات اللجنة في هذه الواقعة التي تم تداولها عبر شبكات التواصل الاجتماعي، وشملت حسم يومين من راتب موظف استقبال الطوارئ بالمستشفى؛ لسوء تعامله مع مرافقي المريض، وكذلك حسم يومين من راتب المدير المناوب بقسم الطوارئ بالمستشفى وقت الواقعة؛ لتقصيره في توثيقها وعدم تواجده بصفة مستمرة في المكان الذي يفترض تواجده به للتعامل مع مثل هذه الحالات الطارئة.

وألزمت اللجنة في توصياتها إدارة المستشفى بالتأكد من وجود سياسات العمل والوصف الوظيفي في تناول جميع العاملين، وتشديد إجراءات المتابعة لقسم الطوارئ خلال الدوام الصباحي، وأثناء المناوبات، وخاصة خلال عطلة نهاية الأسبوع، والتدقيق في اختيار المديرين المناوبين وموظفي الاستقبال من ذوي الكفاءة والخبرة، وسرعة تأمين أعداد كافية من الكراسي والأسرّة لقسم الطوارئ بالمستشفى، ووضع آلية واضحة ومحددة لعمل المسعفين ومتابعة التزامهم.

وشملت التوصيات: اتخاذ إجراءات تضمن عدم فقدان الكراسي المتحركة بقسم الطوارئ، والحرص على توثيق كافة المعلومات الإدارية والطبية والمهنية، وتحديد مهام النقطة الأمنية بالمستشفى، والمدير المناوب، والعاملين في قسم الاستقبال، وأعضاء الهيئة الطبية والتمريضية، بما يحقق الانضباط وعدم الاتكالية، بعدما لوحظ غياب دور العديد من الجهات في معالجة الواقعة في حينها.

وتمت مخاطبة إدارة مستشفى الإيمان العامة، وإدارة المتابعة، وإدارة الخدمات العلاجية بصحة الرياض؛ لتنفيذ ما تضمنته توصيات اللجنة، لتوقيع عقوبات الحسم المقررة، وتطبيق ما ورد بها لتحسين خدمات قسم الطوارئ بالمستشفى؛ لمنع تكرار مثل هذه الواقعة مرة أخرى.

وأكدت "صحة الرياض" تطبيق الإجراءات النظامية والمنصوص عليها في لائحة المخالفات والجزاءات بحق كل من ثبت تقصيره وإهماله في هذه الواقعة، وأي وقائع مماثلة، وإعلان ذلك بكل شفافية ووضوح؛ حفاظاً على صحة المرضى والمراجعين، ومعالجة أي تقصير في الخدمات المقدمة لهم في جميع المنشآت الصحية بالمنطقة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook