الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

ماذا تعرف عن الشاي الأبيض؟

الشاي-الابيض-300x225
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

يعتبر الشاي الأبيض من أكثر أنواع الشاي التي تحفل بالفوائد الصحية، وقد استخدم لعلاج بعض الأمراض منذ زمن بعيد في كل أنحاء العالم، فهو يحتوي على مواد مضادة للأكسدة تفوق الموجودة في الشاي الأسود والشاي الأخضر، وفيما يلي سوف نقوم بعرض أهم فوائد الشاي الأبيض الصحية على النحو الآتي:

اضافة اعلان

1– مضاد للأكسدة

الشاي الأبيض يعتبر من أهم المواد المحتوية على نسبة عالية جداً من المواد المضادة للأكسدة التي تخلص الجسم من الشقائق الحرة التي تهاجم الجسم، وتتسبب في الإصابة بعدد كبير من الأمراض، حيث إنها تؤدي إلى تدمير DNA، وتسريع العجز، وتؤدي كذلك إلى الإصابة بالسرطان؛ ومن ثم فإن شرب الشاي الأبيض يساعدنا - بشكل كبير - على الوقاية من عدد كبير من الأمراض.

2- يمنع الإصابة بالسرطان

يحتوي الشاي الأبيض على نسبة عالية من المواد المضادة لنمو الخلايا السرطانية بالجسم، وهو يساعد على منع الإصابة بعدة أنواع من السرطانات منها: سرطان القولون، وسرطان البروستاتا، وسرطان المعدة، كما أن الفلافونيدات، وهي أحد أنواع مضادات الأكسدة يعوق نمو الخلايا السرطانية، ويمنع نمو خلايا سرطانية جديدة، فهو يعمل هنا كالعلاج.

3- خفض ضغط الدم المرتفع

أثبتت الدراسات أن الشاي الأبيض يساعد على تحسين وظائف الأوعية الدموية، كما أنه يساعد على خفض ضغط الدم المرتفع؛ ومن ثم فهو يحافظ على صحة القلب، والأوعية الدموية، ويحميهما من الأمراض.

4- خفض نسبة الكولسترول الضار في الدم

يعمل الشاي الأبيض على تقليل نسبة الكولسترول الضار LDL، فإنه يعمل على زيادة نسبة الكولسترول الجيد LDL أيضاً - والهام للصحة ومن ثم فهو يمنع حدوث تصلب الشرايين، ويمنع كذلك حدوث جلطات الدم.

5- يحمي القلب

يحافظ الشاي الأبيض على صحة القلب – أيضاً - والجهاز الدوري بأكمله، وقد وجد العلماء أن الأشخاص الذين يتناولون كوبين أو أكثر من الشاي الأبيض - يومياً - أقل عرضة بنسبة 50% للإصابة بالسكتة القلبية، وأمراض القلب من الأشخاص الذين لا يتناولونه.

6- تقوية العظام

لقد أثبتت الدراسات والأبحاث العلمية أن الأشخاص الذين يتناولون الشاي الأبيض بانتظام لديهم كثافة عظام أكبر وأقوى من الأشخاص الذين لا يتناولونه، كما أن الشاي الأبيض أيضاً مفيد للمرضى الذين يعانون من التهاب المفاصل، وهشاشة العظام.

7- مضاد للبكتيريا والفيروسات

إن الشاي الأبيض هو قاتل ومضاد طبيعي للبكتيريا والفيروسات والمواد المضادة للأكسدة الموجودة بوفرة في الشاي الأبيض تقوي الجهاز المناعي؛ ومن ثم فهو يوفر الحماية ضمن عدد كبير من الطفيليات الضارة، كما أنه يساعد على الحماية من البرد والإنفلونزا، وتعالج أعراض فيروس الإيدز.

8- صحة اللثة والأسنان

يحتوي الشاي الأبيض على كميات قليلة من الفلورايد والمواد الأخرى التي تساعد في المحافظة على صحة اللثة والأسنان، كما أنه يساعد على قتل البكتيريا التي تسبب تسوس وتآكل الأسنان، والرائحة الكريهة للفهم.

9- صحة الجلد

إن الشقائق الحرة الناتجة من التعرض للشمس لفترات طويلة، وكذلك الإجهاد، وسوء التغذية كل هذه العوامل تؤدي إلى تلف خلايا الجلد، وتؤدي إلى ظهور علامات الشيخوخة والتجاعيد مبكراً، وبالتخلص من هذه الشقائق الحرة فالشاي الأبيض يعتبر علاجاً فعالاً ومؤثراً جداً لعلاج خلايا الجلد والمحافظة عليه بمظهر صحي ونضر.

10 فوائد صحية أخرى

إلى جانب الفوائد السابقة، فإن الشاي الأبيض أيضاً، يساعد على ضبط نسبة السكر في الدم، كما أنه يساعد على تخفيف الإجهاد، وإمداد الجسم بالطاقة، ويساعد في التخلص من الوزن الزائد عن طريق زيادة معدل التمثيل الغذائي في الجسم.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook