الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

زمزم تفتتح عيادة لتقديم الرعاية الطبية لحجاج بلاد ما وراء النهر

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

إبراهيم توفيق – متابعات:

جرياً على عادتها السنوية افتتحت جمعية زمزم للخدمات الصحية التطوعية بمنطقة مكة المكرمة عيادة طبية للتشرف بخدمة حجاج بلاد ما وراء النهر في موسم الحج لهذا العام.

حيث تتولى الجمعية بالتعاون مع اللجنة التنسيقية لنظار أوقاف بلاد ما وراء النهر تقديم رعاية طبية وخدمات تشخيصية وعلاجية لأكثر من 2500 حاج وحاجة.

وأوضح المدير العام للجمعية الأستاذ عادل بن عوض المشعبي بأن الجمعية تتشرف كل عام بخدمة ضيوف الرحمن من حجاج بلاد ما وراء النهر، مبيناً بأن الجمعية خصصت هذا العام عيادة بجميع خدماتها لخدمة حجاج بلاد ما وراء النهر بالتنسيق مع نظار أوقاف بلاد ما وراء النهر.

وبيّن المشعبي بأن الجمعية تعمل على تقديم خدماتها التوعية والعلاجية لحجاج بلاد ما وراء النهر في مقار البعثة الرسمية من خلال فريق من الأطباء والممرضين والصيادلة والإداريين، مؤكداً حرص الجمعية على توفير كافة متطلبات الحجاج من الرعاية الصحية وتأمين وقايتهم من الأمراض وتوفير العلاج المناسب لهم، وذلك ضمن منظومة الإمكانات الضخمة التي توفرها بلادنا الغالية لضيوف الرحمن حتى يعودوا إلى بلادهم سالمين غانمين.

من جهة أخرى وزعت الجمعية أكثر 350 ألف نسخة من كتيب "صحة الحاج" والذي احتوى على توجيهات طبية لحجاج بيت الله الحرام وبعض الإجراءات الصحية والوقائية التي تعين على تأدية الحج دون التعرض لمشاكل صحية وتوعية حجاج بيت الله الحرام بأهمية الوقاية من بعض الأمراض وكيفية اتخاذ الاحتياطات والتدابير الصحية لتلافي الإصابة بالإمراض وانتقال العدوى إليهم حيث تم توزيعها على الحجاج تحقيقاً لهذا الهدف النبيل.

يُشار إلى أن جمعية زمزم للخدمات الصحية التطوعية بمنطقة مكة المكرمة وضعت لنفسها رؤية وهي أن تكون النموذج الرائد للرعاية الصحية الخيرية والتطوعية، وحددت رسالتها في تقديم الرعاية الصحية بمختلف أنواعها لذوي الاحتياج في منطقة مكة المكرمة آخذين بعين الاعتبار أولوية وجودة الخدمة.اضافة اعلان

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook