الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الطريقة الصحيحة لتحقيق الرقم١٠٠ في تمرين الضغط

تمرين-الضغط
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

ممارسة تمارين الضغط بصورة عشوائية يعرضك للفشل، ولكن يجب أن يكون لديك قوة لتحمل الألم حتى تصل إلى هدفك، في كسر تحدي التمرين دون راحة، إليك الدليل لتحقيق رقم 100 ضغطة في المرة الواحدة عند ممارسة تمرين الضغط:

اضافة اعلان

الطريقة الصحيحة:

يجب أن تتعرف علي القواعد والخطوات الصحيحة لتمرين الضغط قبل البدء بأي تمرين، وذلك من خلال استشارة أحد المختصين في صالة الألعاب الرياضية، هذه الخطوة تتضمن لك عدم الشعور بالألم أو التعب أثناء ممارسة التمرين.

وغالباً ينصح بالبدء في اليوم الأول حوالي 3 مجموعات من تمرين الضغط لكل مجموعة تقوم فيها بعمل أقصي عدد من الضغطات "التكرارات" ومعظم الأفراد يكونوا قادرين في البداية علي عمل 10 ضغطات  في كل مجموعة  مع زيادة الممارسة والتكرار تتمكن من زيادة هذا العدد بالتدريج حتى تصل إلي 25 مرة لكل مجموعة الاستمرار علي هذه الطريقة سوف يساعدك مع نهاية الستة أسابيع في الوصول إلي رقم 100 تكرار في المرة الواحدة من تمارين الضغط.

تحقيق التوازن:

حاول أن تحقق التوازن في عدد الضغطات التي تقوم بها بمعنى أن البدء بعمل 10 – 50 ضغطة بسرعة متساوية، سوف يساعدك ذلك في الوصول إلى عدد أكبر من الضغطات مع مرور الوقت، فالكثير من الشباب يخطئ خطأ كبيرا عندما يبدأ بسرعة قصوى في أول ٢٠ أو ٣٠ ضغطة فبالطبع لن تجد نفسك قادرا بعدها على إكمال الـ ١٠٠ ضغطة ولهذا ابدأ التمرين ببطء وبكل هدوء فمع التكرار من وقت لآخر ستجد أن العدد يزيد من مرة إلى أخرى في المرة الواحدة ربما ستجده يزيد على الأقل ٧ ضغطات.

تخلص من الملل:

تحدى الملل الذي تشعر به أثناء ممارسة تمارين الضغط هو سر نجاح هذا التمرين ويمكنك من تحقيق رقم 100 ضغطة بسهولة، قد تقوم بعمل 60 – 70 ضغطة في المرة الواحد ولكن بعدها تفقد حماسك وتتراجع هذا الشعور يؤدي إلي فشل التمرين وعدم الوصول إلي الهدف المحدد في عدد الضغطات يمكنك محاربة هذا العدو بالتالي:

تغير التمرين:

لا تتعجب، عند تغير التمرين  وعمل شيء آخر مختلف حتى لو كان تمرين رياضي أخر غير تمارين الضغط ولكن نحن هنا ننصحك بممارسة نوع أخر من تمارين الضغط وتغير الطريقة مثل محاولة تجربة الضغط بالذراعين، الضغط مع القفز، وضعية الرجل العنكبوت. عند البدء في مجموعة جديدة لتمرين الضغط يشعرك وكأنك تبدأ التمرين من جديد و من أحد الدوافع القوية للوصول إلي رقم 100 ضغطة في المرة الواحدة.

زيادة السرعة بالتدريج:

عندما تكون قادرا على عمل 60 ضغطة بصورة متواصلة ولا تشعر بالتعب فهذا يدل علي مدي قوة العضلات  قد تصل لهذه النتيجة بسبب أنك تحاول بالتدريج زيادة سرعتك في أداء أقصي عدد ممكن من الضغطات في المرة الواحدة كل مرة وزيادتها بالتدريج.

خفف من أخذ فواصل أثناء ممارسة التمرين:

لا تعتقد بأنك ستقوم بعمل 100 ضغطة متواصل من المرة الأولي في البداية سوف تكون بحاجة إلي أخذ فاصل بين المجموعات لفرد ذراعيك وأخذ أنفاسك لكي تجهز جسمك للاستمرار في الممارسة  هذه الخطوة تقودك إلي عمل رقم أكبر من الضغطات عن المرة السابقة لأنها تعمل علي تجديد ذهنك.

فهم الغرض الأساسي من الوصول إلي رقم 100 ضغطة:

يعتقد أن الغرض الحقيقي من الوصول إلي رقم 100 هو تحقيق هذا الرقم فقط ولكن الهدف الأساسي هو تدريب النفس علي التحدي والانتصار لأنك تعتقد بأنه من المستحيل الوصول إلي هذا الرقم و تحول هذا المستحيل إلي واقع ممكن تحقيقه، ولاشك بأن هذا الأمر يساعدك في أن تكون أكثر تركيزاً على النجاح.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook