الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

5 نصائح لتحقيق أفضل النتائج من أساور اللياقة البدنية الذكية

EA_778729_312554
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - د ب أ:

أفادت مجلة "بي سي جو" الألمانية بأن أساور اللياقة البدنية الذكية قد لا تتمتع بالدقة اللازمة، نظراً لأن المستشعرات الموجودة بهذه الأجهزة القابلة للارتداء لا توفر قياسات دقيقة في بعض الأحيان.

اضافة اعلان

ورغم ذلك فإن دقة القياسات تزداد عند استعمال تلك الأساور لمسافات طويلة، وإذا رغب المستخدم في شراء سوار للياقة البدنية أو إذا كان يتوافر لديه أحدها، فيتعين عليه مراعاة الإرشادات التالية:

1- التوافق

يتحتم على المستخدم قبل شراء سوار اللياقة البدنية التأكد من أنه يتوافق مع الهاتف الذكي الخاص به نظراً لأن هناك موديلات من أساور اللياقة البدنية لا تعمل مع بعض الهواتف الذكية أو أنظمة التشغيل.

ويمكن لأساور اللياقة البدنية غير المتوافقة مع نظام أبل "آي أو إس" أو جوجل آندرويد، أن تصبح قادرة على التعاون مع الهاتف الذكي آيفون عن طريق تحديثها.

2- الاتصال

إذا لم يتم الاتصال بين سوار اللياقة البدنية والهاتف الذكي عن طريق تقنية البلوتوث، فقد يرجع ذلك إلى وجود أحد الأجهزة الأخرى في المنطقة القريبة. وغالباً ما يتم الاتصال بشكل أفضل عند الابتعاد عن مصدر التشويش والخلل.

3- الاستخدام السليم

تستجيب المستشعرات الموجودة بأساور اللياقة البدنية للاهتزازات، واعتماداً على هذه البيانات يتم احتساب الخطوات، التي يتم قطعها ودرجات السلم التي يتم صعودها. أما الأنشطة البدنية الأخرى، التي لا تتوافق مع الغرض الفعلي لأساور اللياقة البدنية، فإنه قد يحدث خلط بين القياسات.

وإذا ارتدى المستخدم سوار اللياقة البدنية أثناء العمل في المكتب، فإن عمليات الكتابة على لوحة المفاتيح لفترة طويلة، قد تؤدي إلى تسجيل بيانات نشاط خاطئة.

4- المعايرة

إذا تعرف سوار اللياقة البدنية على طول خطوة المستخدم، فإن عملية القياس تصبح أكثر دقة. وهناك الكثير من أساور اللياقة البدنية تتيح للمستخدم إمكانية إدخال مثل هذه البيانات عن طريق تطبيق الهاتف الذكي الخاص بسوار اللياقة البدنية أو واجهة الويب.

5- الخصوصية

هناك العديد من تطبيقات الهواتف الذكية، التي تعمل مع أسوار اللياقة البدنية، تتوافر بشكل مجاني أو نظير تكاليف زهيدة، إلا أن بعض هذه التطبيقات تتطلب حقوق غير ضرورية للقيام بوظيفتها، ولذلك يتعين على المستخدم عند تثبيت هذه التطبيقات مراعاة عدم منح حق الوصول إلى دليل العناوين أو إمكانية تحديد الموقع. ومن الأفضل في حالة الشك عدم تثبيت هذه التطبيقات المشبوهة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook