الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

قريبًا.. رحلات جوية مباشرة بين المملكة وكازاخستان

Screenshot_5
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - ترجمة:

قالت صحيفة "تنجرينيوز" الكازاخية: إن كازاخستان والسعودية يخططان لإطلاق رحلات جوية مباشرة بين البلدين.

اضافة اعلان

ونقلت الصحيفة عن "عبدالرحمن الزامل" رئيس غرفة التجارة والصناعة بالرياض خلال مشاركته في منتدى رجال الأعمال السعودي الكازاخي الذي عقد أمس بالعاصمة الكازاخية، "إننا نأمل في إيجاد حل لمشكلة امتداد شبكة الخطوط الجوية، وبشكل خاص، نخطط لتسهيل العمل في هذه المنطقة عبر إيجاد رحلات مباشرة بين كازاخستان والسعودية، والتي من شأنها أن تخدم العلاقات بين البلدين وتساعد في تنفيذ مشاريعنا".

وأشارت الصحيفة إلى أن المنتدى عقد كجزء من الزيارة التي يقوم بها وزير التجارة والصناعة السعودي "توفيق الربيعة" إلى العاصمة الكازاخية، حيث وصل كثير من رجال الأعمال السعوديين كذلك إلى كازاخستان.

وأبرزت الصحيفة تصريحات لوزير الاستثمار والتنمية الكازاخي أشار فيها إلى أن كازاخستان تغيرت خلال السنوات الأخيرة، وأصبحت جذابة اقتصادياً، كما أنها الرائدة في المنطقة فيما يتعلق بالإصلاح الاقتصادي، حيث جرى استثمار أكثر من 200 مليار دولار فيها، وتعمل شركات كبرى فيها منها الولايات المتحدة وألمانيا وفرنسا وروسيا والصين واليابان وكثير من الدول الأخرى.

وأشار الوزير الكازاخي إلى أن المجالات الأساسية للتعاون بين كازاخستان والسعودية تتمثل في الصناعات الكيميائية والتعدين والمعادن والمستلزمات الطبية والزراعة والأغذية.

واعتبر وزير التجارة والصناعة السعودي أن الهدف من زيارته هو تقوية التعاون الثنائي بين البلدين.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook