الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

طريقة استخدام «زيت الكافور» للقضاء على «حَبّ الشباب»

palm_oil.107101559_std
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

يُعد زيت الكافور من أهمِّ الأدوية المجرَّبة في علاج حَبّ الشباب إضافة إلى أنه يُجدد الجلد، وذلك لأن له خصائص مضادة للأكسدة تضمن لك الحصولَ على جِلد صِحي، بالإضافة إلى أنه يُساعد في علاج الأمراض الجلدية المختلفة مثل: الحكة، التهاب الجلد العصبي، جفاف البشرة، البشرة الدهنية.

اضافة اعلان

علاج رئيسي لحب الشباب

يُستخدم زيت الكافور في علاج حَب الشباب؛ لأن له خصائص مضادة للأكسدة تجعله مفيداً في علاج مشاكل البشرة وخاصة حَبِّ الشباب بطريقة فعَّالة، إذ يمكنك خلط الكافور مع الزيوت العطرية الأخرى، وسنوضح طريقتين لاستخدام زيت الكافور في علاج حَب الشباب:

الطريقة الأولي: زيت الكافور والزيوت العطرية الأخرى

المكونات:

نصف كوب زيت خروع.

نصف كوب زيت اللوز.

معلقة واحدة من زيت الكافور.

التطبيق:

تجهيز وعاء الخلط وإضافة زيت الخروع وزيت اللوز لعمل مزيج سلس منهما ثم إضافة زيت الكافور والتقليب جيداً حتى يختلطوا معاً، ومن ثم مَسح الخليط على الوجه وتركه طوال الليل ثم غسله في الصباح.

الاستمرار في استخدام هذا الخليط يُساعد على التخلص من حَبِّ الشباب.

الطريقة الثانية: تدليك الوجه بزيت الكافور

المقادير:

زيت الكافور

مياه مغلية

مِن أبسط الطرق لاستخدام زيت الكافور في علاج حب الشباب وذلك من خلال غسل الوجه جيداً ثم تعريض الوجه للبخار الخارج من المياه المغلية لمدة 20 دقيقة لفتح مَسام البشرة وإزالة الشوائب وتحقيق نتائج إيجابية للبشرة.

 

فوائد زيت الكافور الصحية:

 

يعالج مشاكل الجهاز التنفسي

يحتوي على مادة أساسية فعَّالة في علاج مشاكل الجهاز التنفسي بما فيها البَرْد، السُّعال، سيلان الأنف، التهاب الحلق، الربو، احتقان الأنف، وذلك لأن زيت الكافور يعمل كمضاد للفيروسات والجراثيم والميكروبات، مما يجعله أحد المكونات الجيدة في الأدوية.

يعالج الربو

مِن أحد الأمراض التي يعاني منها الملايين على مستوى العالم، وهناك علاجات كثيرة له وأحد العلاجات المعروفة هو زيت الكافور. وذلك ببساطة جداً من خلال تدليك الصدر بحوالي 1 – 3 قطرات زيت الكافور، وله تأثير مهدئ لأنه يعمل على تهدئة الحَلْق وتمديد الأوعية الدموية.

يعالج الإرهاق الذهني

من أحد أسباب استخدام الأفراد لزيت الكافور هو أنه مُبرِّد ومُنْعِش ومنبه جيد، ويساعدك في التخلص من الإرهاق وتجديد الروح والتخلص من التوتر والخمول.

يخلصك من ألم العضلات

إذا كنت تعاني من آلام العضلات والمفاصل يمكنك تدليك العضلات بزيت الكافور لتخفيف الضغط والألم فهو مضاد طبيعي للالتهابات. لذلك يُنصح به غالباً للمرضى الذين يعانون من الروماتيزم وألم الظهر والتواء الأربطة، الأوتار، عَبْر تدليك زيت الكافور في حركة دائرية لتخفيف الألم.

العناية بالأسنان

يحتوي زيت الكافور على الأوكالبيتوس وهو عنصر فعَّال في علاج تسوس الأسنان والتهابات الأسنان والتهاب اللثة؛ نظراً لأن له خصائص مضادة للجراثيم. ومن الشائع استخدامه في غسول الأسنان، معجون الأسنان وغيرها الكثير من منتجات العناية بالأسنان.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook