الثلاثاء، 07 شوال 1445 ، 16 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

موجز الظهيرة: «العمل» تُصدر آلية جديدة لتسهيل الاستقدام .. ووفاة وإصابة 8 من عائلة واحدة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- الرياض:

تُصدر وزارةُ العمل آلية جديدة لتنظيم سوق الاستقدام في المملكة، تتضمن منحَ كثير من التسهيلات والصلاحيات لمكاتب الاستقدام، بما ينجز عملها في توفير العمالة المطلوبة للمواطنين في أوقات قياسية.

اضافة اعلان

وذكر مصدر في وزارة العمل، أن الآلية التي ستصدرها الوزارة الأسبوع المقبل، ستشتمل على ضوابط تحفظ بها جميع حقوق الأطراف (مكتب الاستقدام والعامل والمواطن)، وتعمل على تنظيم عملية الاستقدام، بعيداً عن العشوائية التي كانت سائدة في وقت سابق، وضمان عدم المبالغة في الأسعار.

إلغاء الجدول الموحَّد لاختبارات طلاب الثالث الثانوي بمدارس الرياض

ألغت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض الجدول الموحَّد لاختبارات طلاب وطالبات الصف الثالث الثانوي في الفصل الثاني عكس ما كان معمول به سابقاً.

ووجه المدير العام للتعليم بمنطقة الرياض محمد بن عبدالله المرشد، جميع المدارس الثانوية النهارية أن تتولى وضع جدول اختبارات الفصل الدراسي الثاني والدور الثاني لطلاب الصف الثالث الثانوي من قبل المدرسة مثل باقي الصفوف والمراحل حسب ما يرونه أنسب للطلاب والطالبات.

كاتب صحفي ينتقد حَمْل وزارة العمل هَمَّ «توظيف السعوديين في القطاع الخاص»

قال كاتب صحفي: إن مهمة «توظيف السعوديين في القطاع الخاص» التي تحمل همَّها وزارة العمل خلقَ الكثير من الالتباس في المهمة لدى الدولة والرأي العام، مؤكداً أن الوزارة صوّرت للجميع أن حل مشكلة البطالة من مهامها وتكفلت بعلاجها.

وأوضح "برجس حمود البرجس" في مقاله المنشور اليوم بـ"الجزيرة" أن وزارة العمل أخطأت في قبول مهمة ليست من اختصاصها، وأوجدت آليات وأنظمة في محاولة إنجاح تلك المهمة، وقد تسببت في تشوه سوق العمل وارتفاع أسعار السلع والخدمات، وارتفاع أعداد العمالة الوافدة وارتفاع أجورهم، وارتفاع السعودة الوهمية وخفض رواتب السعوديين، والكثير من التشوهات الأخرى.

وفاة وإصابة 8 من عائلة واحدة في حادث مُروع على طريق بيشة

لقي شخص وطفلان مصرعهم فيما أُصيب خمسة آخرون وجميعهم من عائلة واحدة إثر حادث وقع صباح اليوم على طريق "بيشة- صمخ".

وأوضح المتحدثُ الرسمي لهيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة عسير، أن غرفة العمليات تلقت عند الساعة ٧:١٣ صباح اليوم بلاغاً عن وقوع حادث مروري على طريق بيشة صمخ بمثلث الحفيرة ويوجد به عدد من الإصابات.

وعلى الفور تم توجيه فرقتي إسعاف من مركزي صمخ وبيشة للموقع، إضافة إلى فرق من وزارة الصحة.

20 شعبان.. بدء الفصل الصيفي لنظام المقررات بتعليم الرياض

قررت الإدارةُ العامة للتعليم بمنطقة الرياض بدء الدراسة في الفصل الصيفي لنظام المقررات في المرحلة الثانوية يوم الأحد 20 / 8 / 1436هـ وحتى الثلاثاء الموافق 3 / 11 / 1436هـ.

وأوضح مدير الإشراف التربوي في تعليم الرياض محمد بن عدنان السمان، عقب الاجتماع بمديري مدارس نظام المقررات أهمية التقيد بشروط وضوابط تطبيق النظام الفصلي لمدارس نظام المقررات، مشيراً إلى أن من أهم تلك الإجراءات رفع خطاب من مدير المدرسة إلى إدارة الإشراف التربوي لطلب فتح فصل صيفي في المدرسة وإرفاق استمارة البيانات الأساسية لتوضيح عدد الطلاب الراغبين بالالتحاق في الفصل الصيفي.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook