الثلاثاء، 14 شوال 1445 ، 23 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بالصور.. تعرف على أفضل تمارين الصباح لشد عضلات الجسم

سط عضلات أعلي الظهر
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

يجب أن تبدأ يومك بخمس دقائق من ممارسة التمارين الرياضية الصباحية، هذا الروتين يساعدك في تنشيط العضلات التي تمد الجسم بالعديد من الفوائد وبصحة جيدة، لهذا قمنا باختيار مجموعة من التمارين الصباحية التي تساعد على شد العضلات  وتزيد من طاقتك الحيوية.

اضافة اعلان

وإليك عزيزي القارئ أفضل التمارين الصباحية:

تمرين فرد الجزء العلوي:

تمرين فرد الجزء العلوي

قم بالاستلقاء علي السرير  وافرد الجسم جيداً مع فرد الذراعين حتي تصل أعلي الرأس وخذ نفسا عميقا ثلاث مرات مع الاسترخاء جيداً .

تمرين فرد الركبة حتي تصل إلى الصدر:

تمرين فرد الركبة

قم بجلب ركبة واحدة حتي تصل إلي صدرك والحفاظ علي الساق الأخرى منحنية لا تحاول رفع رأسك  أو ركبتك مع أخذ نفس عميق ثلاث مرات لتحقيق الاسترخاء، يساعدك هذا التمرين في فرد عضلات الأرداف وأسفل الظهر، على أن تكرر ذلك مع الركبة المعاكسة.

بسط أوتار الركبة:

أوتار الركبة

قم برفع إحدى الساقين في وضعية مريحة لك والحفاظ علي الساق الأخرى منحنية علي السرير وخذ نفسا عميقا ثلاث مرات،  يساعدك هذا التمرين في إطالة أوتار الركبة و تكرار ذلك 10 مرات لكل ركبة.

رفع الركبتين إلي الصدر:

رفع الركبتين إلي الصدر

يمكنك رفع الركبتين حتي تصلان إلي صدرك ولا تحاول رفع رأسك أثناء القيام بذلك مع الثبات علي هذه الوضعية لمدة 5 ثوان وأخذ نفس عميق ثلاث مرات للعمل علي فرد عضلات الأرداف وأسفل الظهر .

لف الركبة :

ف الركبة

قم بإستدارة الركبتين في جانب واحد ثم الرجوع بالتدريج إلي الجانب الأخر مع الحفاظ علي ثبات الكتفين وأخذ نفس عميق ثلاث مرات وتكرار ذلك 10 مرات .

استدارة الجذع:

إستداره الجذع (1)

الجلوس علي السرير مع الحفاظ علي القدمين متوازيين والقيام بتدوير الجزء العلوي  من الجسم في جانب واحد دون تحريك الوركين، يمكنك تكرار ذلك من ستة إلي ثمان مرات  لكل جانب و أخذ نفس عميق. يزيد هذا التمرين علي زيادة مرونة عضلات أسفل الظهر.

فرد عضلات الصدر:

فرد عضلات الصدر

قم برفع الكتفين إلي الوراء مع تثبيت اليديين علي الوركين ودفع الصدر إلي الأمام قليلاً ثم الرجوع مرة وأخذ نفس عميق لمدة 3 – 4 مرات  لكي يعمل علي استرخاء عضلات الصدر .

بسط عضلات أعلي الظهر:

سط عضلات أعلي الظهر

قم بالجلوس علي السرير مع وضع القدمين بجانب بعضها البعض مع العمل علي ضم الذراعين معاً وفردهما أمامك جيداً إلي أقصي مسافة وأخذ نفس عميق ثلاث مرات.

تمرين بسط أوتار الركبة :

بسط أوتار الركبة (1)

الجلوس في وضعية مستقيمة والقدمين مفرودتين جيداً والانحناء بالجزء العلوي من الجسم حتي يصل الصدر إلي الفخذين  مع الحفاظ علي الظهر في وضعية مستقيمة وأخذ نفس عميق ثلاث مرات  ثم الاسترخاء، يعمل هذا التمرين علي إطالة أوتار الركبة.

المشي برجل واحدة:

المشي برجل واحدة

يمكنك المشي برجل واحدة لمدة 30 ثانية ورفع الكعب إلي الأرداف مع إنحناء الكوعين والحفاظ علي الرأس ثابتة والمشي علي هذه الوضعية لمدة 30 ثانية ثم التبديل مع القدم الأخرى.

القرفصاء:

القرفصاء

الجلوس علي السرير بحيث تكون القدمين موازية للكتف والإنخفاض بنفسك بالتدريج حتي تصل إلي وضع مريح بالنسبة لك مع فرد الذراعين أمامك. القيام بهذه الحركة 10 مرات.

فرد عضلات الجانب:

رد عضلات الجانب

قم بوضع إحدى يديك علي الأرداف وتحريك الساق اليسرى أمام الساق اليمني  ورفع ذراعك الأيمن إلي أعلى  والثبات على هذه الوضعية لمدة 3 ثواني.

الانحناء إلي الأمام:

الإنحناء إلي الأمام

قم بالانحناء حتى خصرك وبذلك يصبح الصدر بالقرب من الفخذين و الحفاظ علي الساقين والظهر مستقيم والثبات علي هذه الوضعية لمدة 3 ثواني و أخذ نفس عميق، يعمل هذا التمرين علي شد أوتار الركبة .

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook