الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

ضبط عمالة مخالفة تسوق 58 ألف عبوة معسلات مغشوشة و2000 ختم ضريبي مزوَّر

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – واس:

أعلنت وزارة التجارة بالتعاون مع هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، أن الفرق الرقابية نفَّذت جولاتها الرقابية المكثفة على المنشآت المشتبه تورطها في ارتكاب جرائم ومخالفات نظام مكافحة التستر ومخالفة أنظمة حماية المستهلك.

اضافة اعلان

وأوضحت أن مراقبي الوزارة والهيئة تمكنوا من ضبط ثلاثة من العمالة المخالفة تزاول أنشطتها في ساعات متأخرة من الليل بجنوب الرياض بعد إعداد كمين محكم للكشف عن شاحنة نقل بحوزتهم تستخدم في نقل البضائع.

وأضافت أنه بمعاينة وتفتيش الشاحنة تم الكشف عن 58 ألف عبوة تبغ "معسل" مجهولة المصدر ولا تحمل أي بيانات تجارية جاهزة للتعبئة، بالإضافة إلى 2000 قطعة أختام ضريبية مزوَّرة تستخدم في أعمال الغشّ لمنتجات التبغ.

وأكدت أن العمالة المخالفة قامت ببيع تلك الكميات للغشّ في منتجات التبغ من خلال تعبئة العبوات الفارغة وتغليفها ووضع أختام ضريبة مزوَّرة عليها؛لإيهام وتضليل المشتري، فيما قدرت القيمة الإجمالية للمضبوطات بأكثر من 80 ألف ريال.

كما ثبت الاشتباه بتورط العمالة في ارتكاب جريمة التستر، وبناء عليه استدعت الوزارة جميع المتورطين ذوي العلاقة لتطبيق العقوبات النظامية بحقهم وفقاً لأنظمة حماية المستهلك ونظام مكافحة التستر.

يذكر أن نظام مكافحة التستر نصَّ على فرض عقوبة السجن لمدة تصل إلى خمس سنوات، وغرامة مالية خمسة ملايين ريال، وحجز ومصادرة الأموال غير المشروعة بعد صدور أحكام قضائية نهائية ضد المتورطين، وذلك إضافة إلى العقوبات التبعية المقرَّرة نظاماً وهي إغلاق المنشأة، وتصفية النشاط، وشطب السجل التجاري، والمنع من مزاولة النشاط التجاري، واستيفاء الزكاة والرسوم والضرائب، وإبعاد المتستر عليهم عن المملكة ،وعدم السماح لهم بالعودة إليها للعمل.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook