الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

5 نصائح للوقاية من أمراض القلب بسبب الوراثة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

وجدت دراسة حديثة أن الذين لديهم عوامل وراثية للإصابة بأمراض القلب أكثر عرضة للنوبة القلبية بـ 90% مقارنةً مع الخالين من العامل الوراثي.

اضافة اعلان

وتعتبر الفحوصات الدورية لضغط الدم، والكولسترول، والسكري من الإجراءات الطبية الضرورية لأصحاب التاريخ العائلي مع أمراض القلب. إلى جانب ذلك توجد نصائح تساعد على تفادي هذا المرض.

النوم

كشفت دراسة أن الذين ينامون أقل من 6 ساعات يومياً يزيد خطر إصابتهم بالنوبة القلبية بـ20% كما توجد أدلة على أن السهر من العوامل المسببة لأمراض القلب.

السلمون وزيت الزيتون

تناول الدهون الصحية من عوامل الوقاية من النوبة القلبية حتى مع العوامل الوراثية للإصابة، لذلك يجب تناول الأسماك من مرتين إلى 3 مرات أسبوعياً، خاصةً السلمون، والتونة، والمكاريل، وزيت الزيتون، والأفوكادو.

المشي المشي ولو حول المنزل بدل الجلوس، وممارسة التمارين الخفيفة والمتوسطة مثل ركوب الدراجات والسباحة.

تناول الفاكهة

قالت دراسات إن تناول حصتين من الفاكهة يومياً يخفض مخاطر الإصابة بالسكري 36 %، في السنوات الخمس التي اعتماد هذا النظام، ويعد السكري من أسباب أمراض القلب. كما توفر الفواكه معادن عديدة، تمنح القلب حيوية.

الصداقة 

تعد الوحدة من عوامل الإصابة بأمراض القلب، بينما تساعد الحياة الاجتماعية النشطة والتواصل مع الأصدقاء على تقليل الضغوط على القلب، وخطر النوبة القلبية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook