الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

صحف عالمية: التحالف «يضبط النفس» لإنجاح وقف إطلاق النار أمام انتهاكات إيران والحوثيين

ÇáÕæÑÉ: ÇáÔíÚÉ íÍÊÝáæä ÈÜ "ÚíÏ ÇáÛÏíÑ" ÈÇáÚÇÕãÉ ÇáíãäíÉ
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - ترجمة:

رصدت وكالة أنباء "أسوشيتد برس" ما قالت إنه "ضبط النفس" من قِبل التحالف إزاء الانتهاكات التي أقدم عليها الحوثيون في اليمن بعد نصف ساعة من دخول وقف إطلاق النار حيز التنفيذ.

اضافة اعلان

وأبرزت الوكالة تقارير تحدثت عن استمرار الاقتتال على الأرض في بعض المناطق باليمن عندما حاول المتمردين الحوثيين اقتحام مدينة الضالع مستخدمين الدبابات والقذائف المدفعية والصاروخية.

وقالت صحيفة "إنترناشونال بيزنس تايمز" الأمريكية: إن سفينة شحن إيرانية ادّعى مسؤولون من إيران أنها تحمل فقط مساعدات، تحركت باتجاه اليمن، مصحوبة بسفن حربية إيرانية.

وأشارت الصحيفة إلى أن تحرك سفن حربية إيرانية مع سفينة الشحن يعزز التخمينات بأن إيران تنقل أسلحة للحوثيين تحت غطاء إرسال المساعدات الإنسانية.

وذكرت أن الولايات المتحدة طلبت من إيران توجيه سفينة الشحن إلى جيبوتي بدلاً من التوجه مباشرة إلى اليمن، والسماح لبعثة الأمم المتحدة المسؤولة عن إرسال المساعدات بنقل تلك الشحنة عبر مضيق باب المندب إلى اليمن.

وتوقعت الصحيفة وصول سفينة الشحن الإيرانية إلى المنطقة بنهاية الأسبوع الجاري.

وقالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية: إن التصرفات الإيرانية من شأنها أن تزيد من تعقيد وقف إطلاق النار في اليمن، بعد إعلان طهران عن أن سفينة شحن إيرانية تحمل مساعدات إغاثية عاجلة في طريقها إلى اليمن أمس الثلاثاء.

وحذرت الصحيفة من أن تلك الخطوة من قبل إيران قد تؤدي إلى حدوث مواجهة محتملة مع المملكة خاصة أن إيران متحالفة مع الحوثيين.

وذكرت أن إيران أرسلت من قبل طائرة باتجاه مطار صنعاء تحمل ما قيل إنها مساعدات إغاثية للحوثيين، إلا أن التحالف رد عليها بقصف المطار مما دفع الطائرة إلى العودة مجدداً من حيث أتت.

وأبرزت الصحيفة، نقلاً عن وكالات أنباء إيرانية، قيام سفينة الشحن برفع علم إيران وشعار جمعية الهلال الأحمر الإيراني وصاحبتها سفن حربية إيرانية متجهة من إيران إلى ميناء الحديدة اليمني.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook