الثلاثاء، 14 شوال 1445 ، 23 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

جولة في أهم أخبار منطقة عسير خلال أسبوع

Screenshot_2
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – عسير:

تصحبكم "تواصل" في جولة سريعة ترصد فيها عناوين أهم الأخبار عن منطقة عسير خلال الأسبوع:

اضافة اعلان

استمرار هطول الأمطار على عسير

هطلت أمطارٌ متوسطة إلى غزيرة، استمرت على مدى اليومين الأخيرين، على منطقة عسير، شملت محافظتي رجال ألمع وأحد رفيدة، وشملت الأمطار مراكز طبب والسودة والضيقة وبللحمر وبللسمر وعقبة الصماء, سالت على إثرها الأودية والشعاب.

لجنة إغاثة توفر 400 سَلة غذائية لمتضرري أمطار عسير

أعلن الدفاع المدني بعسير تشكيل لجنة إغاثة عاجلة نتيجة الأمطار التي على بعض مناطق عسير للوقوف على حجم الأضرار وتقديم الإغاثة اللازمة.

ونفذت لجنة الإغاثة المكونة من إمارة عسير ومديرية الدفاع المدني بالمنطقة وفرع وزارة المالية أعمال الإغاثة وتوفير400 سلسلة غذائية متنوعة للأًسر.

مدني عسير ينتشل جثة مواطن ووافد آسيوي من الأودية

انتشلت فرقُ الدفاع المدني بمنطقة عسير جثتي مواطن، ووافد آسيوي غرقا في وادي مران، ووادي عتود على خلفية الأمطار التي شهدتها المنطقة مؤخراً.

وأوضح المتحدثُ الإعلامي للدفاع المدني بمنطقة عسير العقيد محمد بن عبدالرحيم العاصمي أن فرق الدفاع المدني التي تمركزت في وادي عتود للبحث عن شابين غرقا في الوادي حتى عثرت على جثة أحدهما وتم انتشالها وأودعت ثلاجة الموتى، فيما لا تزال عمليات البحث والتمشيط مستمرة للبحث عن الشاب الآخر.

فيما عثر أحد المواطنين على جثة المفقود الآسيوي بوادي مران بمركز الفرشة بتهامة قحطان، ونقلها السيل إلى وادي "دفا"، وقامت الفرق بانتشال الجثة، وهي تعود لعامل تابع لشركة وطنية متعهدة بصيانة الطرق.

مرور عسير يُطيح بـ«مُفحِّط» روع مرافقه

تمكنت إدارة مرور منطقة عسير من القبض على مُفحِّط، ظهر بفيديو متداول وهو يُروع شاباً كان يرافقه، كما تم القبض على المصور للمقطع الذي انتشر الأيام الماضية في مواقع التواصل الاجتماعي.

وأوضح مدير إدارة مرور عسير في تصريح خاص لـ"تواصل"، اللواء عائض بن دخيل الله، أن الجهات الأمنية بحثت وتحرت وجمعت المعلومات التي أسهمت – بفضل الله – في القبض على السائق ومرافقه، والسيارة التي كانت بحوزته أثناء ممارسة التفحيط.

140 ألف طالب وطالبة يؤدون اختباراتهم النهائية بعسير

يؤدي نحو 140 ألف طالب وطالبة في المرحلتين المتوسطة والثانوية بتعليم عسير، الاختبارات التحريرية النهائية في مدارس التعليم العام بالمنطقة.

وأوضح مدير عام التعليم بعسير جلوي بن محمد آل كركمان، أنه تم تهيئة البيئة المناسبة لعقد الاختبارات في جميع مدارس المنطقة، بالتعاون مع المدارس وطواقمها الإدارية والتعليمية.

وظائف شاغرة على بند الأجور والمستخدمين بصحة عسير

أعلنت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة عسير عن توفر 50 وظيفة على فئة المستخدمين والسائقين وبند الأجور وترغب في شغلها بمن تتوفر فيه الشروط اللازمة لشغل هذه الوظائف علماً بأن التسجيل يستمر لمدة أسبوع فقط.

للمزيد من التفاصيل أو التقديم يرجى زيارة رابط الموقع الإلكتروني: "http://www.moh.gov.sa/eservices/employment/peges/emp.aspx"

جوازات عسير تُصدر أولى بطاقات «زائر» لليمنيين

أصدرت جوازات منطقة عسير أولى بطاقات " زائر " للأشقاء اليمنيين المستفيدين من التصحيح، وأوضح المتحدث الإعلامي بجوازات عسير العقيد عبدالله بن حسين آل هادي أن جوازات المنطقة تواصل استقبال المقيمين اليمنيين الراغبين بتصحيح أوضاعهم التي تستمر لمدة شهرين.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook