الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

5 أسباب تجعلك تقف على يديك

dailymedicalinfo_stand_in_your_hand_1
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
 

تواصل – وكالات:

تعد تمارين الوقوف على اليدين من التمرينات المهمة والتي تساعد على تحسين الدورة الدموية وضمان وصول الدم للأجزاء العليا من الجسم مع إراحة الضغط قليلاً عن القدمين والساقين, وتساعد في تمدد الحجاب الحاجز في نفس الوقت مما يزيد من تدفق الدم إلى الرئتين.

اضافة اعلان

وتعد تمارين الوقوف على اليدين من التمارين المهملة التي يستخف بها البعض اعتقادا منهم أنهم غير قادرين على فعلها، ويعتقد الكثيرون أن تلك التمارين مناسبة للاعبي الجمباز فقط وأنه من الصعب أن يقوموا بها ولكن لا يعني ذلك أنك لا تستطيع أن تفعلها أيضاً، فيمكنك الوقوف على يديك، فقط تعرف على هذه الأسباب التالية:

1-  تقوية الجزء العلوي من الجسم:

لتقوم بتمرين الوقوف على اليدين فأنت في حاجة إلى قوة هائلة في الجزء العلوى من جسدك والذى يشمل الأكتاف والذراعين وأعلى الظهر، وللحصول على جزء علوى قوي ابدأ بالقيام بالتمرين مع الاستناد إلى الحائط 3 مرات تتراوح كل مدة من 5 – 10 ثوان كبداية مع إطالة المدة تدريجياً والمواظبة على التمرين .

2-  يحسن القدرة على التوازن:

إن كنت جربت الوقوف على اليدين مسبقاً فانت على علم بأنك لا تحتاج فقط إلى القوة في الجزء العلوي من الجسم ولكن تحتاج أيضاً لتنمية مهارات التوازن ليديك لتجنب السقوط.  تمرن على الارتكاز على يديك مع رفع القدمين قليلاً ويمكنك التمرن أيضاً بالوقوف الحر على اليدين .

3- تحسين المزاج:

بالإضافة إلى تحسين مهارة التوازن وتقوية الجسم, فالوقوق على اليدين يساعد أيضاً على تحسين المزاج ويجعلك أسعد, حيث أن تدفق الدم إلى المخ يعطي تأثيرا جيدا ويعطيك إحساسا بالهدوء , أيضاً يؤثر الوقوف على اليدين على المزاج بتقليله لإفراز هرمون التوتر والكوليسترول, والذي لا يساعد على التخلص الفوري من التوتر فقط ولكن قد يجدي في علاج بعض حالات الاكتئاب .

4- تقوية  محور الجسم:

يساعد الوقوف على اليدين على تحسين الثبات في عضلات الجسم, ويساعد في تقوية عضلات المعدة, وعضلات الفخذ القابضة, وأوتار الركبتين, وعضلات الفخذ الداخلية, وأسفل الظهر .

5- مفيد للعظام والدورة الدموية:

حيث أن تمارين الوقوف تساعد على تقوية العظام وتجعلك أقل عرضة للإصابة بهشاشة العظام. وهيا أيضاً مفيدة لصحة العمود  الفقري وتساعد على تقوية عظام الكتفين, والذراعين والمعصمين.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook