الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«العربية»: هجوم واسع لميليشيا الحوثي على مأرب وتعز وعدن

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

قالت مصادر لفضائية "العربية" أن ميليشيات الحوثي تقصف، في هذه الأثناء، مواقع المقاومة الشعبية في مأرب، بينما تشن هجوماً واسعاً لميليشيات الحوثي في الضالع وتعز وعدن.

اضافة اعلان

ونقلت فضائية "الجزيرة" عن مراسلها نبأ قصف ميليشيا الحوثي وقوات المخلوع صالح لأحياء سكنية في الضالع اليمنية، رغم بدء سريان الهدنة الإنسانية.

وقال العميد ركن أحمد عسيري، المتحدث باسم قوات التحالف، المستشار في مكتب وزير الدفاع: إن السفن الإيرانية المبحرة إلى اليمن يجب أن تحصل على تصريح من الحكومة اليمنية، أو التحالف، سواء رافقتها سفن حربية أو لم ترافقها.

وأشار في تصريحات صحفية، إلى أن بإمكان إيران إرسال مساعداتها لليمن عبر الأمم المتحدة.

وكان عسيري، كشف أن ميليشيات الحوثي قصفت مواقع في جازان، على الرغم من دخول الهدنة الإنسانية حيز التنفيذ في تمام الحادية عشرة من مساء اليوم الثلاثاء.

وأكد أن القوات السعودية جاهزة للرد على أي عدوان أو هجوم، وقال: “التحالف سيرد إذا استمر الحوثيون بالمراوغة”، مشيراً إلى أن إيران بإمكانها إرسال مساعداتها لليمن عبر الأمم المتحدة، وفقاً لـ”العربية”.

وشدد على أنه “لن نسمح لأي سفينة بالوصول إلى اليمن من دون تنسيق مع التحالف”.

وكان وزير الخارجية عادل الجبير، والأمريكي جون كيري، قد أعلنا يوم الجمعة الماضي، عن هدنة إنسانية باليمن لمدة 5 أيام، تبدأ اليوم الثلاثاء الساعة 11 مساء، مشروطة بتقيد الحوثيين بوقف إطلاق النار.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook