السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

هل من علاج يقي الفقير التحسر ويحمي منْ منَّ الله عليه ورزقه؟ الشيخ الخضير يجيب

0057_نور_على_الدرب_070_006
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل ـ فريق التحرير

كشف الشيخ الدكتور عبدالكريم بن عبدالله الخضير، عضو هيئة كبار العلماء وعضو اللجنة الدائمة للإفتاء سابقا، عن علاج يقي الفقير التحسر ويحمي منْ منَّ الله عليه ورزقه؟

اضافة اعلان

جاء ذلك في رد الشيخ الخضير على سؤال، على صفحته بموقع توتير، ورد فيه: يتكاثر الناس بالأموال ويتباهون بها مما يزيد تشوف الفقير وتطلعه إليها فتذهب نفسه حسرات، سؤالي: هل من علاج يقي الفقير التحسر ويحمي منْ منَّ الله عليه ورزقه؟

وأجاب الشيخ الخضير بقوله: لا شك أن التشاغل بأمور الدنيا يشغل عن عبادة الله -جل وعلا-؛ لأن الدنيا ضرة بالنسبة للآخرة، والأصل في العاقل أن ينشغل بما خلق له، ومع ذلك لا ينسى أن يبحث عما يقيم به هذا الهدف، {وَلا تَنسَ نَصِيبَكَ مِنَ الدُّنْيَا} يعني الذي تستطيع به إقامة هذا الهدف.

وأضاف الشيخ: والفقير الذي يتشوف ويتطلع، وإذا نظر إلى هذا الغني وتلذذه واستمتاعه بهذه الدنيا وهو لا يستطيع ذلك فلا شك أن نفسه تتقطع وتتحسر، فعلاج هذا الفقير بالحديث الصحيح : «إذا نظر أحدكم إلى من فضل عليه في المال والخلق، فلينظر إلى من هو أسفل منه».

وتابع: أمرنا أن ننظر إلى من هو أسفل منا في أمور الدنيا؛ لأنه أحرى ألا نزدري نعمة الله علينا كما جاء في الحديث «فإنه أجدر أن لا يزدري نعمة الله عليه».

[audio mp3="https://twasul.info/wp-content/uploads/2022/02/0057_نور_على_الدرب_070_006.mp3"][/audio] https://twitter.com/ShKhudheir/status/1495498492235505664
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook