الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

دراسة أمريكية: تصاعد نسبة المُلحدين على حساب المسيحية في الولايات المتحدة

maxresdefault
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - ترجمة:

كشفت دراسة أمريكية أعدها مركز "بيو" ونشرتها صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية عن أن نسبة الأمريكيين الملحدين تتجاوز عدد المسيحيين الكاثوليك وكذلك البروتستانت في الولايات المتحدة.

اضافة اعلان

وأشارت الدراسة إلى أن نسبة الملحدين الذين ليس لهم دين في أمريكا ارتفعت إلى 22.8% أمام نسبة الكاثوليك التي بلغت 20.8% والبروتستانت التي تدنت إلى 14.7%.

وذكرت أن كثير ممن انضموا إلى صفوف الملحدين كانوا مسيحيين، مشيرة إلى أن نسبة الملحدين الأمريكيين تنمو بشكل سريع مما جعلهم أكثر من الكاثوليك والبروتستانت وذلك وفقاً لدراسة أجراها مركز "بيو" الأمريكي للأبحاث في الفترة من 2007-2014م بشأن نسب المنتسبين للديانات.

وتحدثت الصحيفة عن أن الولايات المتحدة من المتوقع أن تظل الأغلبية فيها مسيحية لعقود، إلا أن الدراسة لاحظت انخفاض نسبة المعتنقين للمسيحية خلال السنوات الماضية خاصة بين البروتستانت، أمام صعود أعداد الأمريكيين الذين أعلنوا إلحادهم.

ونقلت الصحيفة عن "جريج سميث" مسؤول الدراسة في "بيو" أنه أصيب بالذهول بسبب الارتفاع المستمر في نسبة المنضمين لفئة الملحدين في أمريكا.

ورصدت الدراسة زيادة أعداد الملحدين الأمريكيين إلى 22.8% العام الماضي مقارنة بنسبتهم في 2007م التي بلغت 16.1% فقط.

واعتبرت الدراسة أن هذا التحول من المسيحية إلى الإلحاد من شأنه أن يساهم بشكل كبير في أحداث التساوي في العدد بين المسيحيين والمسلمين حول العالم بحلول 2050م.

وذكرت الدراسة أن المسيحية في أمريكا ستتقلص من أغلبية أكثر من 75% إلى أغلبية الثلثين فقط.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook