الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الطقس: انخفاض جزئي بدرجات الحرارة بالمنطقة الوسطى

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

حسن الزيد - متابعات
تكسر درجة الحرارة حاجز 47.5 درجة ناحية الكويت وما بين المنطقة الشرقية ومنطقة الرياض، في حين يأتي جنوب الجزائر في المرتبة الثانية، حيث تتجاوز الحرارة هذه الأيام 47 درجة، فيما بلغت 47.1 درجة مئوية بحسب خرائط الطقس المتوافرة على شبكة الإنترنت. وتشير التوقعات ـ بمشيئة الله تعالى ـ إلى استمرار تأثير الطقس الحار حتى 20 آب (أغسطس)، حيث تبدأ بعد ذلك بالانخفاض التدريجي وبخاصة خلال ساعات الليل، مع استمرار الحرارة عالية نهارا. وينتظر أن تسجل الحرارة ظهر اليوم في الرياض 45 درجة مئوية تصل إلى 47.5 كلما اتجهنا غرب وجنوب غرب العاصمة، في حين تكون في مكة المكرمة في حدود 43 درجة وفي المدينة المنورة 41 درجة وفي المنطقة الشمالية بين 41- 39 درجة على الحدود، وفي تبوك 40 درجة وفي أبها 34 درجة، وفي منتزه السودة على ارتفاع ثلاثة آلاف متر فوق مستوى سطح البحر 17 درجة، وفي المنطقة الشرقية بين 41 ـ 43 درجة مئوية. ورياح معتدلة السرعة على معظم مناطق المملكة عدا ملاحظة تحرك شبه نشط ناحية مركز ظلم والمويه على الطريق ما بين منطقة الرياض ومكة المكرمة، لذا على المسافرين توخي الحذر، أو عبور تلك المنطقة خلال ساعات الصباح المبكرة أو خلال ساعات المساء. وسماء غائمة على معظم مرتفعات عسير والباحة مع فرصة هطول أمطار رعدية خلال ساعات الظهيرة وساعات المساء الأولى.اضافة اعلان
وينتظر أن يطرأ انخفاض طفيف في درجات الحرارة العظمى غداً بواقع درجة مئوية ناحية المنطقة الوسطى، في حين يحصل ارتفاع بواقع درجة مئوية ناحية الحدود الشمالية، وتبقى حول مستوياتها السابقة على باقي المناطق، فيما يستمر نشاط الرياح السطحية ناحية مركز ظلم كما يطرأ نشاط آخر للرياح الغربية ناحية المنطقة الشمالية، وسماء خالية من السحب الممطرة على معظم مناطق المملكة عدا تناثر بعض السحب المنخفضة، جنوب منطقة عسير والفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية قد تشمل أجزاء من غرب أبها وجنوب جازان.
ويتوقع أن تكون الرياح نشطة خلال ساعات الضحى والظهيرة بعد غد بين منطقتي مكة المكرمة والرياض، وفي الطريق الواصل بين وادي الدواسر ومنطقة عسير، فيما تغطي الغيوم أجزاء من منطقة عسير وجازان وفرصة مناسبة لهطول أمطار خفيفة خاصةً كلما اتجهنا جنوبي المنطقتين. على صعيد آخر، لوحظ وجود منخفض جوي علوي يقع حاليا فوق البحر الأسود، ويمتد منه أخدود بارد في الطبقات العليا من الجو، وصل تأثيره حتى العراق، وفي هذه الحالة لا يستبعد هطول الأمطار هناك، لكن ذلك قد يؤدي إلى نشاط سريع ومفاجئ للرياح، التي ربما تثير الغبار على نطاق واسع في تلك المناطق الحارة والجافة، ويصل أثره إلى أجزاء من شمال وشمال شرق البلاد، والمنطقة الشرقية، وشرق المنطقة الوسطى.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook