السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أهم المحاضرات والدروس العلمية مساء اليوم

11954200px
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
تواصل – الرياض:

تيسيراً على طلاب وطالبات العلم، نذهب في جولة سريعة لاستعراض أهم الأنشطة الدعوية والمحاضرات والدروس العلمية المنعقدة مساء اليوم الثلاثاء، الموافق 23 / 7 / 1436هـ في بعض مناطق المملكة.

اضافة اعلان

"شرح صحيح مسلم" بمكة المكرمة

نبدأ جولتنا من بلد الله الحرام، حيث تواصل الإدارة العلمية بجامع عائشة الراجحي بمكة المكرمة، تقديم سلسلة الدروس الأسبوعية، للدكتور عيسى بن محمد المسملي، ويُلقي اليوم بعد صلاة العشاء درساً بعنوان "شرح صحيح مسلم" في جامع الراجحي بمكة، ويوجد مكان مخصص للنساء.

"وبشر المخبتين" محاضرة في جدة

كما يُنظم المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بحي السنابل في جدة، مساء اليوم، محاضرة بعنوان: "وبشر المخبتين" يقدمها الشيخ الدكتور عبدالله بن حسين المغربي في مسجد عبدالرحمن بن عوف بعد صلاة المغرب.

"من أشراط الساعة" محاضرة في الرياض

وفي الرياض يُنظم جامع خالد ابن الوليد بضاحية لبن بالتعاون مع المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالبديعة، مساء اليوم، محاضرة بعنوان: من أشراط الساعة "نزول عيسى عليه السلام" يلقيها الشيخ خالد الهويسين، وذلك بعد صلاة المغرب، بضاحية لبن في الرياض.

وفي الرياض تنتظم سلاسل الدروس العلمية بجوامع العاصمة علي النحو التالي:

يتابع العلامة صالح الفوزان شرح كتاب "فتح المجيد شرح كتاب التوحيد الذي هو حق الله على العبيد" بعد صلاة المغرب في جامع الأمير متعب بن عبدالعزيز بحي الملز.

وفي نفس الوقت يُلقي الشيخ خالد آل مهنا درساً في شرح "صحيح مسلم" في جامع غادة البراهيم بحي الملقا.

فيما يواصل الشيخ ناصر العمر سلسلة (ليدبروا آياته) في شرح وتفسير القرآن لابن سعدي بجامع الراجحي بحي الجزيرة.

كما يُلقي الشيخ عبدالعزيز الطريفي درساً في "تفسير آيات الأحكام" بعد صلاة العشاء في مسجد أسامة بن زيد الواقع بطريق الملك فهد باتجاه الشمال.

ويتابع الشيخ عبدالرحمن السويلم تدريس "البرنامج العلمي في العقيدة" بعد صلاة العشاء في جامع الصانع.

ويبدأ الشيخ خالد بن عبدالله المصلح سلسلة دروسه في شرح كتاب "منهج السالكين" في جامع الملك خالد بحي أم الحمام.

وفي نفس الوقت يُلقي الشيخ تركي الغامدي درساً في "سيرة النبي صلى الله عليه وسلم" في جامع أبي عبدالله اللحيدان بحي غرناطة.

كما يلقي الشيخ عبدالله بن منصور الغفيلي درساً علمياً يشرح فيه كتاب "منهج السالكين في الفقه" عقب صلاة العشاء بجامع الناصر في حي الأندلس، ويوجد قسم للنساء.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook