الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بمعايير دولية.. «مساعي الخيرية» تطلق برنامج « تنمية المشاريع»

جمعية مساعى النسائية
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- فريق التحرير:

أطلقت جمعية مساعي النسائية الخيرية الأحد المرحلة الأولى من برنامج " تنمية المشاريع " والذي يهدف إلى تمكين أصحاب المشاريع المتعثرة من قيادة المشروع بالشكل الصحيح وتحديد الأسباب الرئيسية للتعثر ومعرفة الخلل وتصحيحه وذلك بالتعاون مع مستشارين مختصين.

اضافة اعلان

ويتضمن المشروع ثلاث مراحل عملية:

-المرحلة الأولي: مرحلة الاستقطاب والفرز ت.

-المرحلة الثانية: تستند على تقديم  ورش عمل تحفيزية لعرض المشاريع وتحكيمها وفقا لمعياري الدافعية والالتزام.

-والمرحلة لثالثة:  والأخيرة تتضمن جلسات فردية للاستشارات والمتابعة.

ويمتد المشروع إلى 6 أشهر، كما يشترط الالتزام بتسليم الواجبات والمهام المسندة لإكمال متطلبات البرنامج.

وتضمنت المرحلة الأولى توليد الأفكار والتدريب على مهارات العرض والإلقاء وكتابة لوحة العرض ومن ثم تحكيم المشاريع وفقا للمعايير الدولية وستستمر لمدة ثلاثة أيام، بلغ عدد المستفيدات من البرنامج 26 مستفيدة ولله الحمد.

كما حرصت الجمعية على تخصيص كوادر وطنية مؤهلة ومحترفة لتحقيق أهداف المشروع، وتأهيل المشتركات بباقة من الجدارات وفق أفضل المنهجيات وبموائمة محلية، و معالجة القصور في المشروع بمنظور تنموي متكامل يقودها للعودة إلى سوق العمل والنجاح .

يأتي هذا المشروع انطلاقا من المسؤولية الاجتماعية التي تؤمن بها الجمعية وتفعيلا لدورها في تمكين المرأة والمساهمة في تحقيق رؤية المملكة 2030.

وتُعد جمعية  "مساعي" النسائية الخيرية، إحدى الروافد في المملكة ومسجلة بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية برقم (744) وتاريخ 9/ 5/ 1437، وتهتم بالأسرة بجميع أفرادها (الأمهات، الشباب، الأطفال)، وتستهدف ذوي الدخل المحدود.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook