الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

ظاهرة "مرعبة" في المملكة وأكاديمي يوضح "ليست جنًا" (شاهد)

السلام عليكم ورحمة الله - - شباب احد عنده تفسير لهذا المقطع حصل لنا ليل الخميس بشاطئ الوجه
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل ـ فريق التحرير

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يوثق ظاهرة وصفها البعض بـ"المرعبة".

اضافة اعلان

وأظهر الفيديو، خروج مجموعة أنوار أشبه ما يكون بشعاع أزرق اللون من إصبع شخص ليلا؛ وهو ما جعله يتساءل على مواقع التواصل عن معنى هذا الذي يحدث؟

ورد أستاذ المناخ بجامعة القصيم سابقا، عبدالله المسند، على مقطع الفيديو، موضحًا: "إنها بلازما وليست جن.. إذا كنت في العراء، والعواصف الرعدية من فوقك، ورأيت توهجا على أطراف أصابعك، فاعلم أنك في المكان الخطر، وتخلص سريعا من ساعتك، ومفاتيحك، وجوالك وكل معدن تحمله، واركب سيارتك فهو أمن لك".

وأضاف: ما حدث يظهر عادة متزامنة مع نهاية العواصف الرعدية الشديدة، وتحدث بشكل نادر، حيث تقوم بشحن سطح الأرض بالكهرباء، ويتم تفريغه في جسم الإنسان، أو الحيوان، أو القمم الحادة، على هيئة توهج أزرق أو بنفسجي، وهي ليست بنار تحترق، بل بلازما مضيئة (غاز متأين)، ويُسمع لها أزيز.

ولفت المسند إلى أن "بعض الناس يرى هذا التوهج فوق قمم الصخور، أو على قمم الأشجار، وربما يراها متحركة ومتنقلة من مكان لآخر في الظلام الدامس، فيعتقد بأنها من الجن، والصحيح أن الأجواء مشحونة بالكهرباء، ويتم تفريغها على السطوح المرتفعة، والمدببة عادة".

[video width="320" height="628" mp4="https://twasul.info/wp-content/uploads/2022/02/السلام-عليكم-ورحمة-الله-شباب-احد-عنده-تفسير-لهذا-المقطع-حصل-لنا-ليل-الخميس-بشاطئ-الوجه.mp4"][/video]
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook