الثلاثاء، 14 شوال 1445 ، 23 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

يقتل بطريقة مرعبة.. أسرع نبات آكل للحوم في العالم (فيديو)

FLDUM9QXoAIkj2s copy
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
تواصل ـ فريق التحرير
كشف مؤخرا فريق بحثي عن نباتات آكلة للحوم، لكنها غير مثيلاتها المعروفة، فهذه تتميز بتطور فريد ميزها عن غيرها وجعلها تزود نفسها بالكثير من الأدوات المثيرة للدهشة أيضا.
من بين هذه النباتات المثيرة، نبات حامول الماء، حيث أوجدت هذه النبتة لنفسها وسيلة غريبة لكسب العناصر الغذائية مثل الكربون على سبيل المثال لا الحصر، بحسب مجلة "توبيكال فيش".
وقد اعتمدت هذه النبتة على استراتيجية صيد الفرائس تحت المياه، بالاستعانة بجذورها، حيث تكون ما يشبه الحويصلات الدائرية، أو "الشرنقة" حيث تقوم بتفريغها من المياه وملئها بالهواء، مع الإبقاء على منفذ جانبي واحد، مزود بمستشعرات، يفتح بسرعة عند اقتراب يرقات أغلب أنواع الحشرات والديدان وغيرها، لتدخل الفريسة بسرعة هائلة داخل سجنها القاتل. وتنتشر هذه الحويصلات المفرغة على طول الجذر، وهو ليس بجذر حقيقي، بل عبارة عن ساقين أو ثلاثة متفرعة على سطح الماء، تشبه الجذر، تستخدم فقط بهدف خداع الفرائس، حيث تمتص بقايا اليرقات المتفككة داخل "الشرانق" وتنقلها إلى الساق الرئيسية الخاصة بالنبات، ليستعين بها من أجل متابعة نموه، بحسب "britannica". [video width="1920" height="1080" mp4="https://twasul.info/wp-content/uploads/2022/02/Untitled-14.mp4"][/video]اضافة اعلان
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook