الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

وفاة 12 لاجئًا متجمّدين من البرد.. الجيش اليوناني أجبرهم على خلع ملابسهم 

وفاة لاجئين ----متجمدين
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

شهدت الحدود اليونانية التركية، حادثة مأساوية، بعد وفاة 12 مهاجراً تجمدوا من البرد بعد إجبارهم من قبل الجيش اليوناني على خلع ملابسهم وأحيتهم.

اضافة اعلان

واتهمت أنقرة السلطات اليونانية والجيش اليوناني على الحدود بين البلدين، بإجبار المهاجرين على خلع ملابسهم وأحذيتهم مما تسبب في وفاتهم بسبب شدة البرد على الحدود، وفقا لـ"دويتشه فيله".

وفي وقت سابق، حذرت منظمة إنسانية من أن آلاف الأشخاص في مخيمات المهاجرين واللاجئين في اليونان يعانون من الجوع منذ شهور، على الرغم من الدعوات المتكررة للحكومة لتزويدهم بالطعام الكافي والضروريات الأساسية الأخرى.

ووفقا للإحصائيات، التي يتم تدولها، فيوجد حوالي 16560 شخصًا يعيشون في مخيمات اللاجئين المنتشرة في جميع أنحاء اليونان.

وأوضحت وكالة الهجرة التابعة للأمم المتحدة، أن من بينهم أشخاص ينتظرون البت في طلبات لجوئهم، بالإضافة إلى أولئك الذين قُبلت طلباتهم أو رُفضت.

بينما تقول لجنة الإنقاذ الدولي (IRC) ومقرها نيويورك إن أولئك الذين هم خارج إجراءات اللجوء، هم حوالي 40 في المائة من المهاجرين المقيمين في المخيمات، ولا تشملهم مساعدات عقود التموين الحكومية.

ووفقا للسياسة التي تم تنفيذها في أكتوبر الماضي، عندما تم نقل مسؤولية المساعدة النقدية للمهاجرين من مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين إلى الحكومة اليونانية، فإنه يتم توفير الغذاء فقط لأولئك الذين لم يتلقوا بعد قرار لجوء نهائي، ويقدر عددهم بـ حوالي 10200 شخص.

وأوضحت لجنة الإنقاذ الدولية أنه من بين الباقين الآلاف من الأشخاص المستضعفين، وكثير منهم من الأطفال، الذين يعانون من نقص الغذاء.

وفي كثير من الأحيان يؤكد المعلمون في المدارس الابتدائية المحلية أن أطفالا وصلوا إلى المدرسة دون تناول وجبة الإفطار وبدون أي شيء يجعلهم يستمرون في الدروس طوال اليوم.

https://twitter.com/suleymansoylu/status/1488828785722105862?s=20&t=eYPz-AJ-LAc1PgovH6MFvA
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook