الجمعة، ٢١ محرم ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ١٩ أغسطس ٢٠٢٢ ميلادى

بعد خسائرها المتلاحقة.. تقرير يفضح انتهاكات مليشيا الحوثي الإرهابية بحق الشعب اليمني

بعد خسائرها المتلاحقة.. تقرير يفضح انتهاكات مليشيا الحوثي الإرهابية بحق الشعب اليمني

تواصل – فريق التحرير:

كشف تقرير حقوقي يمني، عن الجرائم والفظائع التي ترتكبها مليشيا الحوثي يومًا بعد يوم في ظل الخسائر التي يتلقونها على يد قوات تحالف دعم الشرعية والجيش اليمني، وأشار إلى أنها ارتكبت مؤخرًا نحو 504 جرائم إرهابية بحق الملاحة البحرية قبالة اليمن.

حمام دم

وأوضح التقرير، أنه منذ 2014، حولت المليشيا الحوثية المدن اليمنية إلى حمام دم، عن طريق القصف الوحشي للأحياء السكنية بالصواريخ الباليستية وزجّ عشرات الآلاف من عناصرها والأطفال في محارق الحرب.

كما قامت المليشيات بأعمال قرصنة متصاعدة في البحر الأحمر، كان آخرها اختطاف السفينة المدنية “روابي” التي تحمل علم الإمارات في 5 يناير الجاري.

نهب عتاد الجيش

من جهة أخرى، أقدمت المليشيات الإرهابية على نهب عتاد الجيش، والاحتياطي النقدي والخزينة العامة، ووضع الملايين دون خط الفقر والمجاعة.

وقد رصد التقرير أيضاً وقائع الانتهاكات التي ارتكبتها المليشيات ضد المدنيين في 18 محافظة يمنية خلال 2021، حيث جاءت بإجمالي 5091 جريمة، وطالت 21 حقا من حقوق الإنسان الأساسية.

كما ذكر التقرير، أن انتهاك حق السلامة الجسدية قد تصدر القائمة بنحو 1938 حالة؛ من بينها 983 جريمة اعتداء جسدي و442 حالة اعتقال وإخفاء قسري واحتجاز تعسفي، فضلًا عن 153 جريمة تعذيب و17 حادثة اختطاف.

القتل خارج إطار القانون

وجاء في المرتبة الثانية من الجرائم الحوثية ضد المدنيين باليمن، انتهاك الحق في الحياة؛ ومنه القتل خارج إطار القانون بنحو 998 جريمة، حيث توزعت ما بين 765 انتهاكًا للحق في الملكية، وانتهاك الحق في السكن بواقع 521 حالة ضد المدنيين، فضلًا عن انتهاك حرية التنقل والسفر بواقع 229 حالة، والحق في العمل 184 واقعة انتهاك، وجريمة انتهاك الحق في المحاكمة العادلة بـ 66 واقعة.

كما ارتكبت المليشيات 69 جريمة ضد حرية الرأي والتعبير، و63 خاصة بحرية التجمع، بلغ انتهاك الحق في حرية الدين نحو 39 حالة، و16 جريمة اعتداء جنسي، وكان العقاب الجماعي ضد المدنيين 12 جريمة.

استخدام المدنيين كدروع

وكانت قوات التحالف، قد أعلنت اليوم، عن تنفيذ (24) عملية استهداف ضد مليشيا الحوثي في مأرب خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأسفرت الاستهدافات عن تدمير ( 16) آلية عسكرية، وخسائر بشرية تجاوزت (70) عنصراً إرهابياً.

وكانت قيادة القوات المشتركة قد أكدت، أمس، أنها تطبق أعلى معايير الاستهداف.

وأوضح أن ميليشيا الحوثي الإرهابية تتحمل المسؤولية الكاملة في حال تم استخدام المدنيين كدروع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *