الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

11 مادة في البلاستيك مرتبطة بزيادة الوزن

بلاستيك
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات :

كشفت دراسة جديدة، أن البلاستيك الموجود في عبوات الشامبو والعديد من المواد التي نستخدمها بشكل يومي يمكن أن يتسبب بزيادة الوزن.

اضافة اعلان

واكتشف العلماء 11 مادة كيميائية يمكن أن تؤثر على التمثيل الغذائي لدينا وتساهم في زيادة الوزن موجودة في المنتجات اليومية، مثل عبوات المشروبات وإسفنجة المطبخ ومكيفات الشعر، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.

وقام باحثون من الجامعة النرويجية للعلوم والتكنولوجيا بفحص 34 منتجًا بلاستيكيًا مختلفًا لمعرفة المواد الكيميائية التي تحتوي عليها، ووجدوا أكثر من 55000 مكون كيميائي مختلف في المنتجات وحددوا 629 مادة، 11 منها معروفة بأنها مواد كيميائية تعطل عملية التمثيل الغذائي.

وقال مارتن فاغنر، الأستاذ المشارك في الجامعة النرويجية للعلوم والتكنولوجيا "تُظهر تجاربنا أن المنتجات البلاستيكية العادية تحتوي على مزيج من المواد التي يمكن أن تكون عاملاً مهمًا من شأنه وراء زيادة الوزن والسمنة".

وفي حين أن بعض المنتجات البلاستيكية تحتوي على مواد معروفة تؤدي إلى اضطراب عملية التمثيل الغذائي، فإن البعض الآخر لا يحتوي على مواد معروفة - ومع ذلك فهي لا تزال تحفز نمو الخلايا الدهنية، وقال الباحثون إن هذا يعني أن البلاستيك يحتوي على مواد كيميائية غير معروفة حاليًا تتداخل مع طريقة تخزين الجسم للدهون.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook